محمد بن سلمان يزور مقر حفل ترشح الرياض لاستضافة إكسبو 2030 في باريس

ولي العهد السعودي يزور مقر حفل ترشح الرياض لاستضافة إكسبو 2030 في باريس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو 2023
محمد بن سلمان يزور مقر حفل ترشح الرياض لاستضافة إكسبو 2030 في باريس

قام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بزيارة مقر حفل ترشح الرياض لاستضافة إكسبو 2030، في باريس، وذلك على هامش زيارته الحالية إلى فرنسا.

ولي العهد السعودي يزور مقر حفل ترشح الرياض لاستضافة إكسبو 2030 في باريس

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن مدينة الرياض تتنافس مع كل من: بوسان الكورية وروما الإيطالية، على استضافة إكسبو 2030، وهو العام الذي سيتزامن مع تتويج جهود رؤية المملكة 2030.

وأشارت التقارير إلى أن الموعد المقترح لمعرض الرياض إكسبو، هو الأول من أكتوبر 2030، وحتى نهاية مارس 2031، لافتة إلى أن هذه الفترة سوف تتزامن مع فترة عيد الميلاد، ورأس السنةِ الصينية، وشهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى الذكرى المئوية لتأسيس المكتب الدولي للمعارض، الذي يقوم بالإشراف على معارض الإكسبو.

ونوهت إلى أن إكسبو الرياض من المفترض أن يقام على مساحة 6 ملايين متر مربع، وعلى بعد 5 دقائق من مطار الملك خالد الدولي، وسيكون تصميمه بمثابة مدينة مستقبلية حول واد قديم، مما يعكس رؤية المملكة لريادة مستقبل مستدام للمدن.

ولفتت التقارير إلى أن العاصمة السعودية تعمل على تطوير 6 خطوط مترو، تغطي المدينة وترتبط بموقع الإكسبو والمطار، بالإضافة إلى العمل على رفع الطاقة الاستيعابية لمطار الملك سلمان الدولي إلى 150 مليون مسافر، وذلك بحلول عام 2030.

وأضافت أنه هناك عوامل أخرى داعمة لمدينة الرياض، من أجل تنظيم إكسبو 2030، ومن بينها تأسيس طيران الرياض لربط 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030، وإطلاق 68 مبادرة باستثمارات 92 مليار دولار، لجعل العاصمة السعودية واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة