تراجع عملة البيتكوين بعد رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة

يراقب المستثمرون التداعيات المستمرة لانهيار FTX الذي أدى لإفلاسها والقبض على مؤسسها سام بانكمان فريد

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
تراجع عملة البيتكوين بعد رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة

انخفضت عملة البيتكوين، يوم الخميس، بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى مزيد من الارتفاع في أسعار الفائدة واستمر المستثمرون في مراقبة تداعيات انهيار بورصة العملات المشفرة FTX.

سعر أكبر عملة رقمية في العالم

جاء ذلك بعد أن تجاوزت بيتكوين، أكبر عملة رقمية في العالم، مبلغ 18000 جنيه إسترليني، يوم الأربعاء، لأول مرة منذ أكثر من شهر، حيث وصل تداولها إلى 18356.50 دولاراً.

في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، تم تداول البيتكوين بحوالي 17496.64 دولاراً، بينما سجل رمز الإيثر، الذي سجل أعلى مستوى في أكثر من شهر يوم الأربعاء بأكثر من 1350 دولاراً، انخفض أيضاً، حيث تم تداول العملة المشفرة بحوالي 1274.02 دولار.

تراجعت الأسهم الأمريكية والعملات الرقمية

انخفضت عملة البيتكوين من علامة 18000 دولار بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة القياسي بمقدار 0.5 نقطة مئوية إلى أعلى مستوى له في 15 عاماً، وأشار إلى أنه سيكون هناك المزيد من الارتفاعات العام المقبل.

تراجعت الأسهم الأمريكية بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي، فقد أصبحت عملة البيتكوين مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بمؤشرات الأسهم الأمريكية، ولا سيما مؤشر ناسداك ذو التقنية العالية.

يراقب المستثمرون أيضاً التداعيات المستمرة للانهيار المذهل لشركة FTX التي أدت إلى إعلان الشركة إفلاسها والقبض على مؤسسها البارز سام بانكمان فريد. ووجه مدعون اتحاديون أمريكيون إلى بانكمان فريد اتهامات جنائية أبرزها الاحتيال بالإضافة إلى لوائح اتهام مدنية من جهات تنظيمية أمريكية.

كما اتُهمت الشركة بدمج أموال عملاء FTX مع أصول من شركة ألاميدا للأبحاث، صندوق التحوط الخاص بـ سام بانكمان فريد.

وفي هذا الصدد، أخبر جون جيه راي، الرئيس التنفيذي الجديد للشركة المشرعين أن ما تفعله: «FTX هو في الحقيقة مجرد اختلاس من الطراز القديم».

بينانس تتعرض للضغط هذا الأسبوع

وفي الوقت نفسه، تعرضت بينانس، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، للضغط بعد أن أوقفت مؤقتاً عمليات سحب العملة المستقرة USDC هذا الأسبوع، مع مخاوف المستثمرين من حدوث مشكلات في الشركة. ومع ذلك، استأنفت بينانس عمليات السحب بعد حوالي 8 ساعات من التوقف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة