ارتفاع الألومنيوم بنسبة 7% بعد تقرير عن حظر الإمدادات الروسية

رفع الرسوم الجمركية على الألمنيوم الروسي إلى مستويات عقابية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
ارتفاع الألومنيوم بنسبة 7% بعد تقرير عن حظر الإمدادات الروسية

ارتفعت أسعار الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن يوم الأربعاء بعد أن أفادت بلومبيرغ أن الولايات المتحدة تدرس فرض حظر على الألومنيوم الروسي رداً على الصراع في أوكرانيا.

ارتفاع الألومنيوم المعياري

ارتفع الألومنيوم المعياري بنسبة 3.3% إلى 2309 دولارات للطن في الساعة 1612 بتوقيت غرينتش بعد أن قفز لفترة وجيزة 7.3% إلى 2400 دولار للطن.

قالت بلومبيرغ، نقلاً عن أشخاص لم تسمهم على دراية بعملية صنع القرار، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس رفع الرسوم الجمركية على الألومنيوم الروسي إلى مستويات عقابية لدرجة أنها ستحظر فعلياً منتج الألومنيوم الروسي روسال.

وأضافت الوكالة أن البيت الأبيض أوقف فرض عقوبات على المعدن الروسي في بداية الغزو خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى تعطيل الموردين العالميين، مشيرة إلى أنه هناك عدد أقل من المنتجات المتبقية للولايات المتحدة وحلفاء أوكرانيا لحظرها الآن، مضيفة أن مناقشات البيت الأبيض بشأن الحظر مستمرة منذ أسابيع.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض ردا على التقرير: «ندرس دائما كل الخيارات. ليس هناك تحرك في هذا حتى الآن».

روسال أكبر منتج للألومنيوم

روسال هي أكبر منتج للألومنيوم في العالم خارج الصين، حيث تزود العالم بـ 6% من احتياجاتها المقدرة بحوالي 70 مليون طن هذا العام، من شبه المؤكد أن يؤدي الحظر إلى ارتفاع الأسعار.

بعد أن فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على روسال ومنعت بورصة لندن للمعادن المعدن في 2018، ارتفعت أسعار الألمنيوم بنسبة 30% على مدار أيام قليلة.

بورصة لندن للمعادن

أطلقت بورصة لندن للمعادن الأسبوع الماضي ورقة مناقشة حول إمكانية حظر تداول الألومنيوم والنيكل والنحاس الروسي وتخزينه في نظامه.

تقول مصادر في صناعة المعادن إن هناك مخاوف من أن منتجي المعادن الروس لن يتمكنوا من بيع معادنهم وسيسلمونه إلى مستودعات بورصة لندن للمعادن مسجلة، مما قد يؤدي إلى تشويه الأسعار.

فرضت الدول الغربية عقوبات على البنوك الروسية والأثرياء المرتبطين بالرئيس فلاديمير بوتين منذ بدء الحرب الروسية لأوكرانيا في فبراير، لكن حتى الآن لا توجد قيود على شراء المعادن الروسية. 

تسلط أكبر وأقدم بورصة للمعادن في العالم الضوء على ثلاثة خيارات وتطلب ملاحظات من المشاركين في السوق بحلول 28 أكتوبر.

خيار واحد هو تعليق المعدن الروسي. ومع ذلك، قالت بورصة لندن للمعادن إنه لن يكون من المناسب تطبيق أي تعليق على المعدن الموجود بالفعل بموجب أمر قضائي ويتم تخزينه في مستودعاته، بحسب وكالة رويترز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة