استعراض جوي وتفقد لمعرض الدفاع العالمي ضمن زيارة السيسي للسعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022
استعراض جوي وتفقد لمعرض الدفاع العالمي ضمن زيارة السيسي للسعودية

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فور وصوله إلى مطار الملك خالد، خلال زيارته إلى المملكة العربية السعودية.

وقدمت طائرات القوات المسلحة في المملكة العربية السعودية استعراضاً جوياً رسمت خلاله العلم المصري ترحيباً باستقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزيارته إلى المملكة.

كما توجه الرئيس السيسي عقب استقباله لزيارة معرض الدفاع العالمي بالسعودية لإجراء جولة تفقدية بصحبة الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية.

ويعتبر معرض الدفاع العالمي بالسعودية بمثابة منصة عالمية في قطاع التصنيع الدفاعي، وتُعرض خلاله أحدث التطورات التكنولوجية في هذا المجال من جميع أنحاء العالم.

فيما كشف بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن الرئيس السيسي تفقد الجناح المصري الذي يضم منتجات عسكرية متنوعة لوزارة الإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع.

وتأتي المشاركة المصرية في المعرض في إطار العلاقات المترابطة بين البلدين الشقيقين، والحرص على المشاركة والاطلاع على أحدث التكنولوجيات في مجال الصناعات الدفاعية.

الجدير بالذكر أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، دشن يوم الأحد الماضي معرض الدفاع العالمي 2022، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. 

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي، تقام في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة ما بين 3- 6 شعبان 1443 هـ (الموافق من 6- 9 مارس 2022 م)، حيث تقوم بتنظيمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة