قوقل تضيف خواص مبتكرة إلى متصفح كروم

تعرفوا على أبرز الخواص الجديدة في متصفح قوقل كروم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023
قوقل تضيف خواص مبتكرة إلى متصفح كروم

أعلنت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً بعض الخواص الجديدة التي سيتم إضافتها إلى متصفحها الشهير كروم، والتي تركز جميعها على تحسين شريط العناوين لزيادة كفاءته.

تعرفوا على أبرز الخواص الجديدة في متصفح قوقل كروم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن أبرز هذه الخواص هي تقنية إكمال تلقائي للعناوين أكثر ذكاء، بعد أن كان المتصفح يقوم في السابق بإكمال عناوين URL، فقط إذا تم كتابتها بشكل صحيح من البداية.

وأشارت التقارير إلى أنه الآن، وبداية من سطح المكتب، ووصولاً إلى شريط العناوين، سيتمكن متصفح كروم أن يقترح تلقائياً العناوين، مستنداً إلى الكلمات التي استخدمها المستخدم في البحث عن مواقع ويب معينة.

وأوضحت أنه على سبيل المثال، إذا قام المستخدم بالبحث عن رحلات جوية في السابق، ووصل إلى قوقل فلايتس، سيقوم متصفح الإنترنت كروم باقتراح العنوان URL لرحلات الطيران من قوقل بشكل تلقائي، وذلك عند إعادة البحث عن رحلات جوية.

ولفتت التقارير إلى أن متصفح كروم سيقوم أيضاً بتقديم ميزة اقتراح المواقع الشهيرة، حتى إذا لم يتم زيارتها من قبل المستخدم، أو في حال حدوث خطأ في كتابة عناوين URL الخاصة بها.

وأكملت أنه على سبيل المثال، فعند كتابة قوقل إيرث في شريط العناوين، سيتم عرضه كاقتراح بأعلى القائمة المنسدلة، حتى إذا لم يتم زيارته سابقاً من قبل المستخدم.

ونوهت التقارير إلى أن شريط العناوين في كروم أصبح الآن يحتوي على تصحيحات تلقائية لأخطاء الإملاء، كما أن شريط العناوين في متصفح الإنترنت أصبح كذلك أكثر سهولة في القراءة، وذلك بفضل التصميم المرئي المحسن، إلى جانب زيادة استجابته لتقديم نتائج أسرع فور بدء الكتابة.

وأضافت أن كروم يتيح الآن أيضاً إمكانية البحث مباشرة داخل مجلدات الإشارات المرجعية الخاصة بالمستخدم، من شريط العناوين، موضحة أنه كل يجب أن يفعله المستخدم هو إدخال اسم المجلد في مربع البحث، وستظهر اقتراحات من تلك المجموعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة