آبل تطلق تحديثات عاجلة لسد ثغرات خطيرة في ساعاتها الذكية

اكتشاف ثغرات خطيرة في ساعات آبل الذكية وإجراء سريع من الشركة الأمريكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
آبل تطلق تحديثات عاجلة لسد ثغرات خطيرة في ساعاتها الذكية

قامت شركة آبل الأمريكية بإطلاق تحديثات جديدة لساعات آبل ووتش الذكية العاملة بأنظمة تشغيل قديمة، من أجل سد بعض الثغرات التقنية والأمنية الخطيرة، والتي كانت تسهل على القراصنة اختراقها.

اكتشاف ثغرات خطيرة في ساعات آبل الذكية وإجراء سريع من الشركة الأمريكية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الثغرات الأمنية تم اكشتافها في الساعات الذكية التي تعمل بنظام تشغيل ووتش أو إس 8.6 والإصدارات الأقدم منه.

وأوضحت أن هذه الثغرات كانت تسمح لقراصنة الإنترنت بالتحايل على ميزة اللمس المتعدد على شاشات ساعة آبل ووتش، إلى جانب تأثيرها على ذاكرة محركات معالجة الرسوميات، وكذلك على عرض محتوى الويب.

وقال خبراء في التقنيات إن الثغرات التقنية في ساعات آبل ووتش، كان يستغلها القراصنة للنفاذ عبر الدفاعات والبروتوكولات الأمنية المطبقة في أنظمة التشغيل القديمة، لافتين إلى أنها كانت تؤدي إلى تشغيل أكواد برمجية عن بعد، مما يتيح لهؤلاء القراصنة الوصول بسهولة إلى بيانات المستخدمين والاستيلاء عليها بدون علمهم، أو حتى التحكم في تلك الساعات، وتوجيهها من خلال أوامر عن بعد.

وأشارت التقارير إلى أنه بعد اكتشاف خطورة هذه الثغرات، قامت شركة آبل سريعاً بإصدار تحديثات أمنية من أجل سدها، كما أطلقت تحديث لنظام التشغيل ووتش أو إس 8.7، والذي يتوافق مع ساعاتها الذكية بداية من الجيل الثالث، من أجل توفير الحماية اللازمة للمستخدمين.

وفي سياق آخر، كشفت تسريبات تقنية مؤخراً أن شركة آبل الأمريكية تجهز لمفاجأة جديدة خاصة بالجيل القادم من ساعتها الذكية آبل ووتش، والتي ستكون الأولى من نوعها منذ عام 2018.

ووفقاً لما ذكرته مصادر من داخل الشركة الأمريكية، فإن ساعة آبل ووتش 8 برو المنتظرة، ستحصل على تصميم جديد كلياً، وذلك للمرة الأولى منذ 4 سنوات.

وقالت المصادر إن الساعات الذكية الجديدة ستأتي بشاشات عرض كبيرة، والتي ستكون أكبر حجماً مقارنة بالأجيال السابقة من ساعات آبل الذكية.

وأوضحت التقارير أن شركة آبل لم تقدم أي تصاميم جديدة لساعاتها الذكية، منذ إطلاقها آبل ووتش 4 في عام 2018، ولكن وفقاً للمصادر من داخل الشركة الأمريكية، فإن تصميم ساعة آبل ووتش 8 برو سيكون مختلفاً كلياً، حيث ستكون الشاشة أكبر حجماً بنحو 7% من الجيل السابق آبل ووتش 7.

ولفتت المصادر أن تطويرات تصميم الساعة الذكية الجديدة، سيشمل أيضاً تطوراً للشكل المستطيل الحالي لساعات آبل ووتش، وكذلك للجوانب المسطحة الموجودة في الجيل الحالي، مشيرة إلى أن شركة آبل ستقوم باستخدام تركيبة أكثر متانة لساعاتها الذكية الجديدة من التيتانيوم، بهدف حمايتها، وجعلها أكثر ملاءمة للرياضات القوية والعنيفة.

وإضافة إلى ما سبق، فإن ساعة آبل ووتش 8 برو ستحتوي على مستشعر لدرجة حرارة الجسم، كما أنها ستضم بطارية أكبر حجماً، ووضع طاقة منخفض، حتى تتمكن من العمل لعدة أيام باستخدام شحنة واحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة