قوقل تحذر مستخدمي الأندرويد من ثغرات خطيرة تجعلها سهلة الاختراق

قوقل تكتشف ثغرات خطيرة في بعض هواتف الأندرويد تجعلها هدفاً سهلاً للقراصنة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
قوقل تحذر مستخدمي الأندرويد من ثغرات خطيرة تجعلها سهلة الاختراق

قامت شركة قوقل الأمريكية بالتحذير من خطر يهدد عدداً كبيراً من الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد، والتي تجعل هذه الأجهزة هدفاً سهلاً للقراصنة والمخترقين.

قوقل تكتشف ثغرات خطيرة في بعض هواتف الأندرويد تجعلها هدفاً سهلاً للقراصنة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن أحد الفرق الأمنية لدى شركة قوقل، قام باكتشاف وجود حوالي 18 ثغرة إلكترونية خطيرة في معالجات آكسيونز أوتو تي 5123.

وأشارت إلى أن أبرز الهواتف الذكية التي تحمل هذا المعالج، هي بعض الموديلات الخاصة بالعديد من الشركات المصنعة للهواتف، ومن بينها: قوقل الأمريكية وسامسونغ الكورية الجنوبية.

وأوضحت أنه هناك 4 عيوب إلكترونية خطيرة في المعالج المذكور، والتي تسمح للمخترقين بالوصول إلى الأجهزة، وذلك عن طريق رقم الهاتف وحده، دون أي تفاعل من المستخدم، مشيرة إلى أن هذه الثغرات تسمح للقراصنة بتنفيذ ما يطلَق عليه اسم تنفيذ الشفرة عن بعد من الإنترنت إلى النطاق الأساسي.

وطلبت قوقل من مستخدمي أندرويد في الهواتف التي تحمل هذا المعالج، بضرورة إيقاف تشغيل الواي فاي وخدمة فويس أوفر إل تي إي، من إعداداتهم أجهزتهم، وذلك لحماية أنفسهم من التعرض للاختراق.

كما طلبت الشركة الأمريكية من الشركات المصنعة لهذه الهواتف، بطرح تحديثات أمنية عاجلة من أجل معالجة هذه الثغرات، مؤكدة أنها قد طرحت بنفسها تحديثاً لمستخدمي هواتفها لمعالجة هذا الأمر.