الإعلان عن إنشاء استاد الأمير محمد بن سلمان في مدينة القدية

تعرفوا على مواصفات ومزايا استاد الأمير محمد بن سلمان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024
الإعلان عن إنشاء استاد الأمير محمد بن سلمان في مدينة القدية

أعلنت شركة القدية للاستثمار، عن إطلاق استادها الرئيسي الجديد في مدينة القدية في المملكة العربية السعودية، والذي سيحمل اسم ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان. 

تعرفوا على مواصفات ومزايا استاد الأمير محمد بن سلمان

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإنه من المتوقع أن يكون هذا الاستاد الجديد، من بين أبرز الملاعب في العالم، حيث سيتمتع بتقنيات وإمكانيات فريدة، تجعله قادراً على استضافة أكبر الفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت أنه سيتم بناء استاد الأمير محمد بن سلمان، في قلب مدينة القدية، وسيساهم في تعزيز فلسفة القدية، التي تبرز قوة اللعب. 

وأشارت التقارير إلى أنه سيتم تشييد هذا الاستاد على قمة جبل طويق، بارتفاع 200 متراً، حيث يعتبر تصميمه الاستثنائي والمميزات التقنية الفريدة، من أسباب الجذب الرئيسية للزوار من جميع أنحاء العالم.

وبينت أنه تم تصميم الاستاد ليكون قابلاً للاستخدام المتعدد، حيث يمكن تحويل أرضيته بالكامل في ساعات، إلى ساحة لإقامة الفعاليات الرياضية والترفيهية. 

وأردفت التقارير إن هذا الاستاد من المقرر أن يستضيف مسابقات الرجبي والملاكمة والفنون القتالية المختلطة، إضافة إلى بطولات الرياضات الإلكترونية، والمعارض والحفلات الموسيقية الكبرى.

وأفادت أنه سيتم أيضاً تغطية الإطار الخارجي للاستاد وجدرانه الداخلية، بشاشات عرض بطول 1.5 كيلو متر، لتوفير تجربة غامرة ومثيرة للزوار.

وأضافت التقارير أن هذا المشروع الضخم سيتضمن كذلك إنشاء بحيرة تبريد صديقة للبيئة تحت الإستاد، حيث تضخ مياه الأمطار التي يتم جمعها من المنطقة المحيطة به، إلى حائط ثلجي، مما يؤدي إلى تبريد الهواء الداخل إلى نظام التكييف المركزي فيه.

ومن جانبه، أكد وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، أن مشروع استاد الأمير محمد بن سلمان، يشكل محطة هامة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2023.

وأضاف الخطيب قائلاً إن الاستاد سيساهم في دعم السياحة، وتوفير آلاف فرص العمل، إلى جانب دوره في المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني، وزيادة عدد الزيارات المتوقعة، وذلك من خلال جذب عشاق رياضة كرة القدم والأنشطة الرياضية الأخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة