الإمارات: تعديلات كبيرة في الطريق الرابط بين دبي والشارقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2016
الإمارات: تعديلات كبيرة في الطريق الرابط بين دبي والشارقة

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة، تطوير شارع الإمارات «دبي العابر» سابقا، الذي يربط بين إمارتي دبي والشارقة، وذلك لتحقيق سيولة وإنسيابية مرورية بالمنطقة.

وأكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية أن الوزارة بدأت في تنفيذ خطة لتطوير شارع الإمارات «دبي العابر سابقا» بهدف توسعته وعمل تعديلات كبيرة به، على أن يتضمن شارع الإمارات بعد تطويره 8 حارات في المنطقة الرابطة بين إمارتي دبي والشارقة.

وقال النعيمي: "هذه المنطقة تمثل عنق زجاجة بالرغم من أن الطريق يعد من أفضل الطرق الرابطة بين الشمال والجنوب بطول يتجاوز 190 متراً، ومن ثم بمجرد انتهائنا من أعمال تطوير شارع الشيخ محمد بن زايد، بدأت شركة مقاولات في أعمال تطوير وتوسعة شارع الإمارات".

وأضاف "سيشهد الطريق إنشاء جسراً موجهاً بثلاث حارات من الحركة، من دبي إلى الشارقة، وإضافة حارات من الحركة المتجهة من الشارقة إلى دبي، وتوسعة الجسر الحالي بإضافة حارات جديدة للحركة بين دبي ورأس الخيمة لتحقيق المتطلبات المستقبلية للحركة المرورية".

وتابع "ستصبح الحركة المتجهة إلى رأس الخيمة 7 حارات، والمتجهة إلى دبي 8 حارات، بالإضافة إلى إقامة العديد من الجسور والأنفاق لضمان سهولة العودة من اتجاه إلى الاتجاه المقابل".

وشدد الوزير على أعمال التطوير ستتم في وقت مناسب وبجودة عالية، تناسب إمكانات وسمعة دولة بحجم الإمارات، مشيرا إلى أن الإمارات أصبحت تصنف في المستوى الأول عالمياً فيما يخص جودة الطرق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة