رابطة الليجا تمهد إلى عودة ميسي لبرشلونة

النادي الكتالوني أصبح قريباً من استعادة ميسي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2023
رابطة الليجا تمهد إلى عودة ميسي لبرشلونة

في خبر سار لعشاق نادي برشلونة، حصل الفريق الكتالوني اليوم على الموافقة الرسمية من رابطة الليجا الإسبانية على خطته للاستدامة المالية.

ووفقاً لصحيفتي "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" الإسبانيتين، فإن هذا القرار يسمح لبرشلونة بتسجيل اللاعبين الجدد الذين لم يتم قيدهم بعد، ومن بينهم جافي ورونالد أراوخو وإيناكي بينيا وسيرجي روبيرتو وماركوس ألونسو.

وتعد هذه الخطوة بديلاً عن الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على برشلونة، والذي يمنع النادي من التعاقد مع لاعبين جدد بسبب انتهاكاته لقواعد اللعب المالي النظيف.

تهدف خطة الاستدامة المالية التي اعتمدتها رابطة الليجا إلى تحفيز الأندية على تحسين صحتها المالية وتقليل الديون، وتشجيعها على الاستثمار في الشباب وتطوير اللاعبين من داخل النادي بدلاً من الاعتماد على التعاقدات المكلفة.

وبموجب هذا القرار، يمكن لبرشلونة الآن المضي قدماً في مشروعه الرياضي والتعاقد مع لاعبين جدد، بما في ذلك الأسطورة ليونيل ميسي.

وكان ليونيل ميسي قد أعلن رحيله عن نادي باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وعدم تمديد عقده مع النادي الباريسي حتى صيف عام 2024.

ويمتلك ميسي عدة عروض وعلى رأسها عرض من نادي الهلال السعودي بمبلغ يصل إلى 400 مليون يورو في الموسم الواحد، بجانب عرض آخر من نادي إنتر ميامي الأمريكي.

فيما يسعى نادي برشلونة إلى استعادة ليونيل ميسي أسطورة الفريق حتى ولو لموسم واحد من أجل تكريمه على مسيرته الطويلة مع الفريق خاصة وأنه رحل بطريقة تراها جماهير النادي الكتالوني بأنها غير لائقة.

وهتفت جماهير برشلونة باسم ميسي في العديد من المناسبات والمباريات خلال الفترة الأخيرة وتأمل في عودة نجمها الأسطورة إلى صفوف الفريق من أجل تكريمه بالصورة التي تليق به خاصة بعدما عاملته جماهير نادي باريس سان جيرمان بطريقة سيئة خلال الفترة الأخيرة وتحديداً منذ عودته من كأس العالم 2022 في قطر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة