الكويت: تفاصيل الحريق الكبير الذي اندلع على طريق الجهراء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أغسطس 2020
الكويت: تفاصيل الحريق الكبير الذي اندلع على طريق الجهراء

تمكنت فرق الإطفاء في دولة الكويت من السيطرة على حريق كبير اندلع في صهريج لنقل الوقود، بعد انقلابه على طريق الجهراء باتجاه المطلاع غربي الكويت.

حريق كبير اندلع على طريق الجهراء في الكويت

ووفقاً لما أعلنته الإدارة العامة للإطفاء في في بيان نشرته، أمس الأحد، عبر حسابها على موقع تويتر، أن بلاغاً قد ورد إلى غرفة عمليات الإطفاء يفيد بوقوع حريق هائل جراء انقلاب صهريج لنقل لنقل وقود الدیزل، بحمولة 36 ألف لتر.

وتوجهت فرق الإطفاء من مراكز مختلفة إلى موقع الحادث، وتمكنت من السیطرة على الحريق بسرعة قیاسیة رغم انتشار ألسنة اللھب التي طالت مركبتین وأشجاراً على جانب الطریق.

وأشارت الإدارة إلى أن الحادث أسفر عن إصابة قائد الصھریج، وھو وافد من إحدى الجنسيات العربیة، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقد أظهرت مقاطع فيديو متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد ألسنة اللهب من موقع اندلاع الحريق الذي وقع على طريق الجهراء.

حرائق فوجع بها العالم العربي في أغسطس

ولم يكن حريق الكويت هو الحريق الوحيد الذي فوجع به العالم العربي خلال شهر أغسطس الجاري، حيث شهدت الأيام الماضية عدة حرائق هائلة خلفت ورائها خسائر فادحة.

حريق عجمان

حيث اندلع يوم الأربعاء الماضي حريق كبير في أحد الأسواق الشعبية في منطقة الصناعية الجديدة، في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أظهرت النيران التي اشتعلت في عدد من المحال التجارية الموجودة في السوق الشعبي، والدخان الكثيف الذي ارتفع إلى السماء.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد هرعت وحدات الدفاع المدني في إمارة عجمان إلى منطقة الحادثة، حيث عملت على إطفاء الحريق الكبير الذي اندلع في السوق الشعبي.

حريق سوق الأعلاف

ويوم الأربعاء الماضي أيضاً، اندلع حريقاً هائلاً في سوق الأعلاف بحفر الباطن السعودية، حيث طال الحريق أكثر من 10 شاحنات محملة بالأعلاف.

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن سرعة الرياح في مدينة حفر الباطن كانت أحد أسباب سرعة انتشار الحريق في الشاحنات، وقد قُدرت الخسائر بنحو مليون ونصف مليون ريال.

حريق الطريق الدائري

كما شهدت مصر يوم السبت الماضي حريقاً كبيراً أعلى الطريق الدائري، نتيجة حادث تصادم بين سيارتين، مما أدى إلى اشتعال النيران بإحداهما.

ووفقاً لما جاء في تقارير إخبارية، فقد نجحت الإدارة العامة للمرور في السيطرة على الحريق، الذي نتج عنه احتراق 7 سيارات وإصابة مواطنين.