«تعليمية الشارقة» توافق على زيادة رسوم 48 مدرسة

  • بواسطة: الإمارات اليوم تاريخ النشر: الخميس، 28 مايو 2015
«تعليمية الشارقة» توافق على زيادة رسوم 48 مدرسة

قالت المنطقة التعليمية في الشارقة إنها وافقت على زيادة الرسوم الدراسية لـ 48 مدرسة خاصة، للعام الدراسي المقبل، بنسبة راوحت بين 3 في المئة و10 في المئة من رسوم العام الجاري.

وتطبق 40 مدرسة من المدارس الحاصلة على موافقة المنطقة على زيادة رسومها، منهاج وزارة التربية والتعليم، والمنهاجين الأميركي والبريطاني، إضافة إلى مناهج أخرى، فيما تطبق ثماني مدارس المنهاجين الهندي والباكستاني. وكانت "تعليمية الشارقة" قد وافقت على زيادة الرسوم الدراسية لـ 60 مدرسة خاصة من بين 94 مدرسة تقدمت بطلبات لزيادة الرسوم في العام الدراسي الجاري 2014 ــ 2015، وراوحت نسبة الزيادة ما بين 2 في المئة و5 في المئة من قيمة الرسوم الدراسية الحالية لهذه المدارس.

وذكرت المنطقة أن هناك "لجانا مختصة تزور المدارس المتقدمة بطلبات زيادة للتأكد من توافر المعايير التي حددتها وزارة التربية للموافقة على طلبات الزيادة، وهي اشتراطات متعلقة بالمبنى المدرسي، والكوادر الإدارية والتعليمية والفنية، والوظائف المساعدة، والخدمات التعليمية والتربوية، والخدمات المجتمعية، وغيرها". وأشارت المنطقة إلى رفض طلب مدرستين زيادة رسومهما للعام الدراسي المقبل، ورفض تلقي طلبات زيادة مماثلة من المدارس التي لم تحصل على الاعتماد المدرسي. ويذكر أن "الوزارة كانت قد أصدرت تعميماً حدّدت فيه المعايير التي تحدد الرسوم وفقاً لها، مؤكدة أنه لا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال".

المصدر