حصيلة ميداليات أولمبياد طوكيو في 48 ساعة: تعرف على الدول المتصدرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 29 يوليو 2021
حصيلة ميداليات أولمبياد طوكيو في 48 ساعة: تعرف على الدول المتصدرة

شهدت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020" في يومها الثاني، مفاجأة من العيار الثقيل، بحصول بطل السباحة التونسي أحمد الحفناوي على الميدالية الذهبية الأولى لبلاده والعرب في هذه الدورة، وفيما يلي نرصد حصيلة ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 خلال اليومين الأولى من الدورة.

وكان قد جرى حفل افتتاح النسخة الـ32 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، أول أمس، والتي تُقام فعالياتها خلال الفترة من 23 يوليو وإلى الثامن من أغسطس 2021.

منافسات أولمبياد طوكيو 2020 في اليوم الثاني:

في اليوم من المنافسات على ميداليات النسخة الـ 32 لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، برز اسم السباح التونسي أحمد الحفناوي، ذو الـ 18 عامًا، بعد حصوله على الميدالية الذهبية الأولى لبلاده والعرب في هذه الدورة، بفوزه في سباق 400 متر سباحة حرة.

حصيلة ميداليات أولمبياد طوكيو في 48 ساعة: تعرف على الدول المتصدرة

وحصل على الميدالية الفضية للأسترالي جاك ماكلوجلين، بينما اكتفى الأمريكي كيران سميث بالميدالية البرونزية، فيما حصلت الروسية فيتالينا باتساراشكينا على الميدالية الذهبية الأولى.

وكان التونسي محمد خليل الجندوبي، قد أهدى الميدالية الأولى لبلاده في أولمبياد طوكيو 2020، بفوزه بفضية التايكواندو في فئة وزن ما دون 58 كيلوغراما، بعد خسارته أمس  السبت، أمام الإيطالي فيتو دياكلا، بنتيجة 12-16، في النزال النهائي.

وأهدت فيتالينا باتساراشكينا، ذات الـ 24 عامًا، بلادها الميدالية الذهبية بمسابقة مسدس الهواء المضغوط من مسافة 10 أمتار، بنتيجة 240.3 نقطة، اليوم الأحد، فيما حصلت على الميدالية الفضية للبلغارية أنتوانيتا كوستادينوفا بنتيجة 239.4 نقطة، وحصلت الصينية جيانغ رانكسين على الميدالية البرونزية.

حصيلة الميداليات في اليوم الثاني بأولمبياد طوكيو 2020:

- الصين: "11 ميدالية، 6 ذهبية، فضية، و4 برونزيات"

-  اليابان: (6 ميداليات، 5 ذهبية، وفضية).

- الولايات المتحدة الأمريكية "10 ميداليات، 4 ذهبية، فضيتان، و4 برونزيات".

- كوريا الجنوبية "5 ميداليات، ذهبيتان، و3 برونزيات".

- الفريق الأولمبي الروسي "7 ميداليات، ذهبية، 4 فضيات، وبرونزيتان".

-  إيطاليا: "5 ميداليات، ذهبية، فضية، و3 برونزيات".

-  أستراليا: "3 ميداليات، ذهبية، فضية، وبرونزية".

-  فرنسا: "3 ميداليات، ذهبية، فضية، وبرونزية".

- المجر: "ميداليتان، ذهبية، وفضية".

- تونس: "ميداليتان، ذهبية، وفضية".

- هنغاريا: "ميداليتان، ذهبية، وفضية".

- المجر: "ميدالية ذهبية".

ـ إيران: "ميدالية ذهبية".

-كوسوفو: "ميدالية ذهبية".

- تايلاند: "ميدالية ذهبية".

- أوزبكستان: "ميدالية ذهبية".

حصيلة ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 في اليوم الأول:

وبالأمس جرت المنافسة في أول أيأم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، جرت المنافسة على 11 طقما من الميداليات، ذهبت ميدالية منها إلى تونس، وتصدرت الصين الترتيب العام لأولمبياد طوكيو 2020 برصيد 3 ميداليات ذهبية وميدالية برونزية.

حصيلة ميداليات أولمبياد طوكيو في 48 ساعة: تعرف على الدول المتصدرة

وحصلت إيطاليا على المركز الثاني برصيد ميداليتين ذهبية وفضية، فيما حصدت اليابان على ميداليتين واحدة ذهبية وأخرى فضية.

وفازت كوريا الجنوبية بثلاث ميداليات، واحدة منها ذهبية وبرونزيتين، فيما أهدى الهنغاري سيلادي آرون الميدالية الأولى لبلاده في أولمبياد طوكيو 2020، بإحرازه ذهبية مسابقة سلاح السيف للرجال ضمن منافسات المبارزة.

وفاز الإكوادوري ريتشارد كاراباز بالميدالية الذهبية في منافسات الدراجات على الطرق، فيما حصل على الميدالية الفضية البلجيكي فوت فان آرت، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب السلوفيني تادي بوجاتشر بطل سباق فرنسا.

وحصلت إيران على الميدالية الذهبية التي أهداها إليها جواد فروغي، بفوزه بذهبية مسابقة الرماية بمسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار.

وفازت لاعبة الجودو ديستريا كراسنيكي بالميدالية الذهبية لكوسوفو، في النزال النهائي لفئة وزن ما دون 48 كلغ، على اليابانية فونا توناكي، صاحبة الميدالية الفضية.

وحصدت التايلاندية بانيباك ونجباتاناكيت الميدالية الذهبية في مسابقة التايكوندو لوزن 49 كلغ، بعد فوزها على منافستها الإسبانية الشابة أدريانا سيريزو إيغليسياس، ذات الـ 17 عامًا، بنتيجة 11-10 نقطة.

الدول المتصدرة في أولمبياد طوكيو 2020:

وتصدرت الصين الترتيب العام برصيد 11 ميدالية، موزعة كالتالي: "6 ميداليات ذهبية، ميدالية فضية، 4 ميداليات برونزية"، متقدمة بفارق ميدالية ذهبية على اليابان صاحبة المركز الثاني برصيد 5 ميداليات ذهبية، ميدالية فضية.

وجاءت ميداليات الصين الثلاثة الذهبية، التي حصلت عليها في اليوم الثاني لتُضاف إلى ميداليات الأمس، في رياضة رفع الأثقال عن طريق لي فابين "وزن 61 كلغ"، تشين ليغون "وزن 67 كلغ"، وهوتشيهوي "وزن 49 كلغ".

حصيلة ميداليات أولمبياد طوكيو في 48 ساعة: تعرف على الدول المتصدرة

وجاءت اليابان، البلد المضيف لأولمبياد 2021، في المركز الثاني في قائمة الميداليات برصيد 5 ميداليات، وفضية، بعد أن أضافت اليابان 4 ميداليات ذهبية اليوم إلى رصيدها بفضل ذهبتي الشقيقين هيفومي آبي (وزن أقل من 66 كلغ)، وأوتا آبي (وزن أقل من 52 كلغ)، في رياضة الجودو، إذ أصبحا أول أخوين في تاريخ الألعاب الأولمبية يحققان الميدالية الذهبية في نفس اليوم في رياضة فردية.

كما منح هيريغوم يوتو اليابان أول ميدالية ذهبية في تاريخ رياضة التزلج على اللوح رجال، التي انضمت إلى الألعاب الأولمبية في النسخة الجارية، وكانت الميدالية الذهبية الخامسة من نصيب يوي هاشي ميدالية ذهبية خامسة لليابان في السباحة 400 متر.

وحلت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث برصيد 10 ميداليات،  حصدت منهم 4 ميداليات في منافسات اليوم الثاني، والحصيلة على مدى اليومين هي "4 ميداليات ذهبية، ميداليتان فضيتان، 4 ميداليات برونزية".

حصيلة ميداليات أولمبياد طوكيو في 48 ساعة: تعرف على الدول المتصدرة

وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثالث في جدول الميداليات، بفضل كل من "كيفر لي" في المبارزة بالسيف سيدات، شانر وليام في الرماية، و"كاليس تشيس" في السباحة 400 متر، و"أناستازيا زولوتيتش" في التايكوندوا، وهي أول امرأة أمريكية تحصل على ميدالية ذهبية أولمبية في رياضة التايكوندوا.

وانضمت بلدان فرنسا، تونس، أوزبكستان، أستراليا، هنغاريا، والفريق الأولمبي الروسي، إلى قائمة البلدان التي توجت بالذهب بأولمبياد طوكيو 2020.

وتستضيف العاصمة اليابانية طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثانية في تاريخها، بعد استضافة دورة عام 1964، وكانت حينها هذه هي المرة الأولى التي تُقام فيها الألعاب الأولمبية في دولة آسيوية.

وتُقام الدورة الأولمبية في ظروف استثنائية، فقد  تأجلت الدورة من العام الماضي إلى الجاري 2021، كان من المُقرر أن تنطلق منافسات الدورة الأولمبية في طوكيو باليابان خلال شهري يوليو وأغسطس  عام 2020 قبل أن تعلن عدد من الدول عدم إرسال لاعبيها إلى اليابان خوفاً من انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة