بعد فقدها 40% من قيمتها في 48 ساعة: عملة بتكوين تساوي صفر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017
بعد فقدها 40% من قيمتها في 48 ساعة: عملة بتكوين تساوي صفر

رغم أنها استطاعت أن تحقق مستويات قياسية خلال وقت قصير، إلا أن عملة بتكوين الإلكترونية يبدو أنها تجه نحو الخسارة بسرعة كبيرة.

كيف يمكنك شراء عملة بيتكوين المشفرة؟ إليك خطوات الحصول عليها بسهولة

فبعدما تلقت "بتكوين" ضربة قوية خلال 48 ساعة فقط بخسارتها 40% من قيمتها السوقية، أصدر مصرف "مورغان ستانلي" تحذيراً لعملائه من مغبة الاستثمار في هذه العملة المشفرة، التي تعد الأكثر شهرة في العالم.

وأكد فريق محللي مصرف "مورغان ستانلي" الأمريكي، الذي يعد أكبر مصارف العالم، بقيادة الخبير جيمس فوسيت، أن الكلفة الحقيقية للعملة الإلكترونية هو "صفر"، وفق ما ذكره موقع " بيزنس إنسايدر".

وأوضح كبير المصرفيين في "مورغان ستانلي" أنه من المستحيل أن يكون من المنطقي أن تقدر القيمة الحقيقية للعملة الإلكترونية، التي هوت الأسبوع الماضي بنحو 40%، لافتاً إلى أن "بتكوين" ليست عملة بالمعنى الكامل كونها غير مرتبطة بأسعار فائدة، كما أنها ليست بديلاً عن الذهب.

وتحذير مصرف "مورغان ستانلي" ليس الأول من نوعه في هذا الإطار، فقد حذر العديد من البنوك المركزية ومنها البنك الروسي المركزي من التعامل بالعملة المشفرة، وكذلك يرى محللون أن هذه العملة ليست إلا فقاعة.

عملة بتكوين الإلكترونية تسقط من القمة: قيمتها تتراجع فجأة!

وقد هوت بتكوين الأسبوع الماضي بنسبة 40% من أعلى مستوياتها التاريخية عند 19343.04 دولار، والتي سجلتها بتاريخ 17 ديسمبر. وسجلت العملة الرقمية قراءة عند 13899.84 متراجعة بنسبة 0.54%، بحسب بيانات موقع "CoinDesk".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة