الإنذار المبكر ينبه سكان وزوار هذه المناطق من حالة الطقس

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يناير 2022
الإنذار المبكر ينبه سكان وزوار هذه المناطق من حالة الطقس

واصل النظام الآلي للإنذار المبكر في المملكة العربية السعودية، تقديم تنبيهاته للمواطنين والمقيمين، بشأن حالة الطقس في عدد من المناطق، وسط استمرار توقعات هطول المزيد من الأمطار على عدة مناطق.

الإنذار المبكر ينبه من أحوال الطقس في عدة مناطق سعودية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أصدر المركز السعودي تنبيهاً متقدماً عن فرصة هطول أمطار، تتراوح شدتها ما بين متوسطة إلى غزيرة، على المنطقة الشرقية من المملكة، والتي تشمل: الجبيل، الخبر، الدمام، الظهران، القطيف، النعيرية، رأس تنورة، حيث من المتوقع أن تستمر هطول الأمطار حتى الساعة 9 مساء.

كما نبه المركز من سحب رعدية ممطرة على منطقة جازان، والتي ستكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، لافتاً إلى أن هذا قد يؤدي إلى تدن في مدى الرؤية في عدة مناطق، والتي تشمل: مدينة جيزان، محافظات الدرب، جزر فرسان، حيث من المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى الساعة 5 مساء.

ونبه المركز الوطني للأرصاد أيضاً من هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات، والتي تشمل: مكة المكرمة، الطائف، العرضيات، ميسان، أضم، مراكز الهدا، الشفا، السيل الكبير، بني يزيد، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تكون الأمطار على تلك المناطق مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وانعدام في الرؤية، وأنها سوف تستمر حتى الساعة 8 مساء.

كما أصدر المركز تنبيهاً بشأن حالة الطقس المتوقعة على عدة مناطق تشمل: مدينة الباحة، محافظات الحجرة، المخواة، غامد الزناد، قلوة والأجزاء المجاورة لها، حيث تشير التوقعات إلى هطول أمطار رعدية، والتي ستكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، حيث من المتوقع أن تستمر حالة الطقس هذه حتى الساعة 5 مساء.

كذلك أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن فرصة هطول أمطار تتراوح شدتها ما بين متوسطة إلى غزيرة، وذلك على أجزاء من المنطقة الشمالية، والتي تشمل: رفحاء، العويقيلية، عرعر، والتي من المتوقع أن تستمر حتى الساعة 6 مساء.

ونبه المركز أيضاً من فرصة هطول أمطار تتراوح شدتها ما بين متوسطة إلى غزيرة، وذلك على أجزاء من منطقة الجوف، تشمل: دومة الجندل، أبو عجرم، سكاكا، مشيراً إلى أنه من المتوقع استمرار الأمطار حتى الساعة 6 مساء.

ومن جانبها، دعت مديرية الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، كلا من المواطنين والمقيمين، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، واتباع الإرشادات والتعليمات في مثل هذه الحالات، والابتعاد تماماً عن مجاري السيول والأودية، لضمان سلامتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة