العلامات المبكرة للخرف التي لا ينبغي تجاهلها

تعرفوا على العلامات المبكرة لمرض الخرف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
العلامات المبكرة للخرف التي لا ينبغي تجاهلها

ذكرت تقارير طبية أن هناك حوالي 200 نوعاً معروفاً من مرض الخرف، لعل أكثرها شيوعاً هو مرض ألزهايمر، مشيرة إلى أن الخرف من الممكن أن يظهر لدى كل شخص طريقة مختلفة عن غيره، إلا أنه يوصف بشكل عام مجموعة من الأعراض المتعلقة بتدهور الدماغ.

تعرفوا على العلامات المبكرة لمرض الخرف

وأشارت التقارير إلى أن الاكتشاف المبكر للخرف، من الممكن أن يساعد في بعض الأحيان في إبطاء تدهور الذاكرة، لافتة إلى أنه حتى هذه اللحظة، فلا يوجد علاج معروف لهذا المرض.

وبينما يعتقد الكثيرون أن العلامة الوحيدة للخرف هي فقدان الذاكرة، إلا أن هناك بعض الأعراض الأخرى المبكرة، والتي لا يعرفها الكثير من الناس، حيث تقوم التقارير إنها من الممكن المساعدة في التشخيص الفوري لهذا المرض، لذا فمن المهم معرفتها وعدم تجاهلها.

وأوضحت التقارير أنه عندما يبدأ الشخص في الإصابة بالخرف، غالباً ما تتغير شخصيته بطرق خفية بمرور الوقت، مشيرة إلى أن الشخص المصاب بالخرف قد يعاني أيضاً من تغيرات أكثر وضوحاً في الشخصية، حيث من الممكن أن يصبح مرتبكاً أو مريباً أو منعزلاً، أو قد تشمل التغييرات أيضاً الشعور بالخوف وعدم الاهتمام.

وإلى جانب هذا، فإن الخرف من الممكن أن يؤثر أيضاً على الحالة المزاجية للمريض، والتي يمكن أن تظهر غالباً كتحول في شخصيته، موضحة أن الشخص المصاب بالخرف قد تظهر عليه تقلبات مزاجية متنوعة، مثل أن يتحول من الهدوء إلى البكاء أو الغضب، فجأة ومن دون سبب واضح.

وأضافت التقارير أن هذا المرض غالباً ما يتسبب كذلك في عدم اهتمام الناس بالحياة اليومية، مما يؤدي إلى سلوك سلبي، لافتة إلى أنه في حال بدأ الشخص في الشعور بالتعب من التفاعل الاجتماعي أو الأعمال المنزلية، فقد يكون مصاباً بالخرف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة