البيت الأبيض يدرس العودة للحياة الطبيعية حتى مع وجود كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 فبراير 2022
البيت الأبيض يدرس العودة للحياة الطبيعية حتى مع وجود كورونا

يستعد البيت الأبيض للانتهاء من استراتيجية تخرج الولايات المتحدة الأمريكية من الإجراءات الوقائية لتتعايش مع فيروس كورونا.

وتأتي خطط البيت الأبيض لإخراج البلاد من وباء كوفيد-19 بالرغم من ارتفاع معدل الإصابات والوفيات في البلاد بسبب كورونا ومتحوراته.

وتطمح الإدارة الأمريكية لاستعادة الحياة الطبيعية في الولايات المختلفة وهو ما دعا البيت الأبيض للتناقش مع خبراء الصحة والمختصين حول هذا الأمر.

وأطلق بعض المسؤولين في البيت الأبيض أن هذه الخطة يطلق عليها خطة المضي قدماً بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبرغم أن خطة الإدارة الأمريكية لا تزال قيد الترتيب فإن بعض حكام الولايات من الديموقراطيين قرروا رفع القيود المفروضة على المواطنين بسبب كورونا.

ومن جانبها، قالت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض جين باساكي: "نحن مستمرون في نقل توصيتنا إلى الحكام بشكل مباشر بأن يلتزموا بإرشادات الصحة العامة الفيدرالية، ولكن أيضًا فهمنا أنهم قد يتخذون قرارات بناءً على ما يشعرون أنه الأفضل لمجتمعاتهم".

وتابعت باساكي "نحن نتفهم بالتأكيد الحاجة إلى التحلي بالمرونة، لقد سئم الناس من ارتداء الكمامات".

وأعلن مجموعة من حكام الولايات الديموقراطيين خلال الأيام السابقة عن خطط لرفع إلزامية الكمامات في المدارس وأماكن أخرى وذلك بعد شهور من الالتزام بها والتشديد عليها.

وبات هناك ست ولايات أمريكي وهم: كاليفورنيا وديلاوير وإلينوي ونيويورك وأوريغون ورود آيلاند بصدد التخلي عن إلزامية الكمامات في الأسابيع القليلة المقبلة في الأماكن العامة.

ومن جانبها، قررت ولايات ماساتشوستس ورود آيلاند ونيوغيرسي وديلاوير وكونيكتيكت وأوريغون الكف عن فرض طلب الكمامات في المدارس وذك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، تاركًا الأمر للمقاطعات التعليمية الفردية لتقرير الأمر.

وأثارت هذه القرارات غضب الكثير من العلماء خاصة وأن الأمر يتعارض مع توصيات مركز السيطرة على الأمراض أو ما يعرف باختصار "CDC".

وردت روشيل والينسكي مديرة مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تعمل على تحديث التوجهات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا ولكنها تحفظت على ذكر المعايير المحددة التي يمكن استخدامها.

وتابعت والينسكي: "نحن بالطبع نلقي نظرة فاحصة ونقوم بتقييم معدلات انتقال العدوى، بينما نتطلع إلى تحديث ومراجعة إرشاداتنا".

وأشارت والينسكي أن معدل دخول المرضى إلى المستشفى لا يزال مرتفعًا، ومعدلات الوفيات لا تزال مرتفعة كذلك وهو ما لا يجب غض الطرف عنه.

وأردفت والينسكي أن مركز السيطرة على الأمراض يخطط لتحديث الإرشادات وإبلاغ صناع القرار بشأن إلزامية الكمامات قريبًا.

يأتي ذلك على الرغم من استمرار مركز السيطرة على الأمراض في أمريكا بالتوصية بارتداء الكمامات في الوقت الحالي.

وأوضحت والينسكي أن هذا الموقف لا يعتبر إدانة للولايات التي تخطط لرفع إلزامية الأقنعة في الأسابيع القليلة المقبلة ولكن يجب أن يتم فعل ذلك عندما يكون من المرجح أن تكون الحالات والاستشفاء والوفيات أقل.

وأتمت والينسكي حديثها مؤكدة أنه يجب النظر بعين الاعتبار دائماً لعدد حالات الشفاء والوفيات وهي مؤشرات لا تنصح أبداً بالتخلي عن إلزامية الكمامات خلال الوقت الحالي على الأقل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة