نيزك يصدم العلماء بشأن وجود حياة على كوكب المريخ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 20 يناير 2022
نيزك يصدم العلماء بشأن وجود حياة على كوكب المريخ

كشف علماء الوكالة الوطنية الأمريكية للفضاء المعروفة عالمياً باسم وكالة ناسا عن حقائق علمية تحطم نظريات وجود حياة سابقة على كوكب المريخ.

وذكر علماء وكالة ناسا أن فحصاً دقيقاً لنيزك مريخي يزيد عمره على 4 مليارات عام قد منحهم حقائق صادمة.

نيزك يصدم العلماء بشأن وجود حياة على كوكب المريخ

وأوضح علماء وكالة ناسا أن النيزك الذي ضرب الأرض قادماً من كوكب المريخ منذ 13 ألف عام حطم أي آمال لوجود حياة على الكوكب الأحمر.

وكشفت الدراسات على النيزك المريخي أنه يحتوي على الماء والصخور فقط دون وجود لأي كائنات حية أو مركبات عضوية تشير إلى وجود كائنات حية.

وبدأ العلماء دراستهم لنيزك كوكب المريخ منذ عام 1984، وانقسم العلماء في ذلك التوقيت حول وجود مركبات عضوية أقرب للكائنات الحية من عدمها.

ومنذ ذلك التوقيت، والعلماء يقومون برحلة دقيقة للتدقيق والبحث عن أي مؤشرات لوجود الحياة من عدمها على هذا الكوكب الجار.

وتأكد العلماء خلال دراسة وتحليل معادن النيزك أنه يحتوي على معدن أخضر داكن لمعدن قريب من "السربنتين" والذي يوجد في البيئات الرطبة.

ولكن بعد الفحص الدقيق تأكد العلماء أنه لا توجد أي مركبات عضوية تشير لوجود أي حياة على كوكب المريخ وهو ما أنهى آمال العلماء الذين كانوا يظنون أن هناك حياة على الكوكب الأحمر في الأزمنة السحيقة السابقة.

هل يمكن الحياة على كوكب المريخ؟ 

يأتي ذلك بعد أقل من شهر من إعلان شركة أمريكية متخصصة في عمليات تصميم وبناء منازل المستقبل عن استعدادها لاستخدام أساليبها الحديقة في تصميم مستعمرات لكوكب المريخ.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن شركة أمريكية بدأت في التعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من أجل بناء منازل مستقبلية يمكن استخدامها في استعمار كوكب المريخ من قبل البشر.

وتثق وكالة ناسا بأنها قادرة على تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع شركة البناء خاصة وأن البعض أصبح على قناعة بأن البشر يمتلكون القدرة للعيش على كوكب المريخ خلال السنوات القليلة المقبلة.

مدينة سكنية على كوكب المريخ

وتعمل شركة بناء وتصميم المنازل المستقبلية على استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في رسم وإنتاج قاعدة بشرية أو مدينة سكنية من أجل البدء في تنفيذها على سطح كوكب المريخ بمجرد الوصول إليه.

وينتظر بأن تكون القاعدة البشرية على كوكب المريخ غاية في الراحة والرفاهية مع احتوائها على تليفزيون بحجم 55 بوصة بالإضافة إلى غرفة مخصصة للرياضة واللياقة البدنية وكذلك مناطق لزراعة المحاصيل وغيرها من أمور الحياة الطبيعية على كوكب الأرض.

وتأتي جهود ناسا في استعمار كوكب المريخ بالتزامن مع رغبة إيلون ماسك أغنى رجل في العالم والرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" لهندسة الفضاء.

ويرغب إيلون ماسك في إنشاء مستعمرة تضم مليون شخص على كوكب المريخ وذلك بحلول عام 2050.

واستطاعت شركة ICON المتخصصة في مجال التكنولوجيا من التعاون مع وكالة ناسا لتقديم أول نموذج للقاعدة البشرية الذي يمكن تطبيقه على سطح كوكب المريخ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة