البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالسرطان

بايدن تسبب في حالة جدل واسعة بسبب جملة ذكرها خلال خطابه عن الاحتباس الحراري

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2022
البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالسرطان

نفى البيت الأبيض إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالسرطان وذلك بعدما أسيئ فهم جملة قالها خلال خطابه حول الاحتباس الحراري.

وكشف البيت الأبيض أن بايدن كان يقصد بالحديث عن السرطان ما كان يعانيه قبل توليه منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في العام الماضي وليس بمعنى أنه يعاني من مرض السرطان الآن.

وأوضح البيت الأبيض أن بايدن كان يعاني من "سرطانات الجلد غير الميلانينية" قبل توليه منصبه وهو ما أشار إليها خلال خطابه ولكن فسرها البعض بطريقة أخرى تشير إلى إصابته بالسرطان في الوقت الحالي.

فيما تشككت صحيفة "نيويورك بوست" في الأمر خاصة وأن بايدن استخدم صيغة الحاضر لوصف تجربته مع السرطان بدلاً من الحديث عنها بصفة الماضي.

الجدير بالذكر أن كيفين أوكونور طبيب جو بايدن كان قد أصدر تقريراً صحياً عن رئيس الولايات المتحدة في العام الماضي لم يشر فيه إلى معاناة رئيس الولايات من أي أنواع من السرطانات في الوقت الحالي.

فيما كشف تقرير أوكنور أن سرطان الجلد الذي كان يعاني منه بايدن كان بسبب التعرض إلى الشمس وليس نتيجة التعرض إلى مخلفات صناعة الوقود الأحفوري.

بينما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" يبدو وكأنه إعلان صحي غير رسمي عندما كان يصف الانبعاثات الصادرة من مصافي النفط بالقرب من منزل طفولته في كليمونت بديلاوير.

وتسببت جملة بايدن التي قال فيها "لهذا السبب أنا والكثير من الأشخاص الذين نشأت معهم مصابون بالسرطان، ولهذا كانت ولاية ديلاوير تعانى من أعلى معدلات الإصابة بالسرطان في البلاد" في الكثير من اللغط بين من يؤكد أن الرئيس الأمريكي أعلن بصورة غير مقصودة عن إصابته بالسرطان، فيما يعتقد جزء آخر أن بايدن أخطأ في التعبير باستخدام الفعل المضارع بدلاً من الماضي وأن نفي البيت الأبيض لا يدع أي شكوك تستمر حول هذا الأمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة