الفئات المستحقة لبطاقة أولوية الصحية في السعودية

مسؤول في الصحة السعودية يحدد الفئات التي تستحق الحصول على بطاقة أولوية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يوليو 2023
الفئات المستحقة لبطاقة أولوية الصحية في السعودية

قام عبدالرحمن المالكي، مساعد المدير العام لمركز تجربة المريض في وزارة الصحة السعودية، بتحديد الفئات التي تستحق الحصول على بطاقة أولوية، من أجل تيسير الحصول على الخدمات الصحية.

مسؤول في الصحة السعودية يحدد الفئات التي تستحق الحصول على بطاقة أولوية

وقال المالكي في مداخلة مع قناة السعودية، إن بطاقة أولوية تمنح لذوي الإعاقة وكبار السن ومرضى الرعاية الصحية المنزلية، وكذلك الأشخاص الذين تستدعي حالاتهم الحصول على هذه البطاقة، وفق تقييم اللجان الصحية في المستشفيات.

وتابع قائلاً إن بطاقة أولوية يتم منحها لتحقيق رضا المستفيدين، وذلك اتساقاً مع التوجيهات الصادرة بالتسهيل على المرضى، وتقديم كافة الخدمات لهم.

وأضاف مساعد المدير العام لمركز تجربة المريض في وزارة الصحة السعودية قائلاً، إن بطاقة أولوية تستهدف الحصول على الخدمات التي تندرج تحت اختصاص وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن بطاقة أولوية هي بطاقة تمنحها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، لفئات مـحددة مـن مراجعي المنشأة الصحية، من أجل تيسير حصول المستفيدين على الخدمات الصحية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الخدمة يتم تقديمها من قبل مكاتب أولوية، أو أقسام تجربة المريض في المنشآت الصحية، لافتة إلى أن هذه الخدمة تتطلب الحصول على بعض البيانات من المريض، مثل ​رقم الملف الطبي والبيانات الشخصية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة