السعودية تدعو إلى إجتماع رباعي لدعم الأردن

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يونيو 2018
السعودية تدعو إلى إجتماع رباعي لدعم الأردن

دعت المملكة العربية السعودية، إلى اجتماع عاجل يضم الإمارات والكويت والأردن، يوم غدًا الأحد في مكة المكرمة، لبحث سبل دعم الأردن اقتصاديًا لعبور الأزمة الحالية، وذلك بحسب بيان للديوان الملكي. 

قد يعجبك: الملك سلمان وولي عهده يُهنئان ملك الأردن بذكرى الُجلوس

وجاء في بيان الديوان الملكي: "تابع الملك الأزمة الاقتصادية في الأردن الشقيق وأجرى اتصالات مع الملك عبدالله الثاني ملك الأردن والشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتم الاتفاق على عقد اجتماع يضم الدول الأربع".

السعودية تدعو إلى إجتماع رباعي لدعم الأردن

هذا فيما أكد البيان أن الاجتماع من المقرر أن يناقش سبل دعم الأردن الشقيق للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، ذلك عقب اشتعال مدنها بالتظاهرات مؤخرًا بسبب قرارات بفرض ضريبة جديدة، وزيادة أسعار المحروقات كجزء من برنامج إصلاح اقتصادي طلبه صندوق النقد الدولي. 

قد يعجبك: هدوء في مدن الأردن عقب تعُهد الرزاز بسحب قانون الضريبة

وعلى إثر هذه الأزمة كان قد اقيل رئيس الوزراء الدكتور هاني المقلي، وكُلف برئاسة الوزراء الخبير الاقتصادي ووزير التعليم سابقًا عمر الرزاز، وذلك لتشكيل حكومة جديدة، لكن مجلس اتحاد النقابات المهنية في الأردن بدا ماضيا في إجراءاته التصعيدية احتجاجا على مشروع القانون المثير للجدل.

جدير بالذكر أن الملك عبد الله كان قد حذر من أن الأردن "على مفترق طرق"، منحيا باللائمة في الأزمات الاقتصادية، على عدم الاستقرار الإقليمي، وعلى عبء استضافة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين، وغياب الدعم الدولي للبلاد".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة