التقاء الماضي والحاضر يُنتج هاتف محمول يعمل بالقرص

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 نوفمبر 2016
التقاء الماضي والحاضر يُنتج هاتف محمول يعمل بالقرص

لم يحدث أن تقابلت الهواتف المحمولة بالهواتف المنزلية التي كانت تعمل بالقرص. فلم تتقابل هذه التقنية مع تلك، فمع انتهاء حقبة الهواتف المنزلية العاملة بالقرص، وظهور الهواتف التي تعمل بالأزرار القابلة للضغط، بدأ العالم بعدها بما يقارب العقد الكامل من الزمن في التفكير في هاتف يمكن حمله والاتصال به لاسلكياً دون الحاجة للارتباط بمكان معين. ولكن هل يعني هذا أنه لا يمكن وجود هاتف محمول يعمل بالقرص؟

الإجابة تجدها عند المبتكر صاحب قناة يوتيوب الشهيرة Mr. Volt، وهي إجابة جميلة وليست ضخمة ولكنها تبدو ثقيلة بحيث أنها قادرة على تحطيم زجاج نافذتك.

فقد تمكن Mr. Volt من ابتكار هاتف محمول يعمل بالقرص، وللهاتف 6 خصائص فقط. أولها الاتصال عن طريق القرص، تخزين رقم هاتف واحد فقط، إرسال الرسائل أيضاً بواسطة القرص، راديو FM، وخاصية عرض إعدادات النظام، وأخيراً خاصية لوضع الهاتف في حالة النوم.

ويحتوي الهاتف على شاشة من نوع OLED بمقاس 96×96 بيكسل فقط، بمعدل عرض 3 أسطر. اما هيكله فمصنوع من مزيج من الألومنيوم والنحاس، البلاستيك المطبوع بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد. وكل هذا يتم التحكم فيه داخلياً بواسطة شريحة حوسبة صغيرة من فئة Adafruit.

الهاتف غير مصنوع للبيع التجاري بكل تأكيد، بل هو تجربة أراد بها صاحبها أن يجمع بين الماضي والحاضر وأن يتخيل التقاء تقنيتين لم يكن مقدر لهما أن يلتقيا قبل أن تطل هذه الفكرة الجديدة في عقل Mr. Volt.