كيفية شراء أفضل هاتف محمول

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء شراء الهاتف الذكي المناسب لك، يجب عليك تحديد الغرض الذي تستخدمه من أجله هاتفك الذكي.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
كيفية شراء أفضل هاتف محمول

عند التسوق لشراء هاتف ذكي ، اختر أولاً نظام تشغيل ثم حدد الأولوية لميزاتك واعتبارات السعر للعثور على الطراز المناسب. تعرف على كيفية اتخاذ قرار مستنير عند شراء هاتف ذكي وتأكد من مراعاة البرامج الأخرى التي تستخدمها حاليًا، في المقال التالي كيفية شراء أفضل هاتف محمول

كيفية شراء أفضل هاتف محمول

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء شراء الهاتف الذكي المناسب لك.

يجب عليك تحديد الغرض الذي تستخدمه من أجله هاتفك الذكي.

كيفية شراء أفضل هاتف محمول

المعالج وذاكرة الوصول العشوائي.

ما يجب مراعاته قبل شراء هاتف ذكي أداء الهاتف الذكي: المعالج وذاكرة الوصول العشوائي معالج هاتفك الذكي ، المعروف أيضًا باسم مجموعة الشرائح أو SoC ، هو المكون المسؤول عن كل شيء يعمل على هاتفك الذكي. إنه أساسًا عقل النظام ، وتأتي معظم هذه المعالجات أيضًا مزودة بإمكانيات الذكاء الاصطناعي التي تجعل هاتفك الذكي "ذكيًا" كما هو عليه اليوم. لا يسمح المعالج القادر لجهازك بالعمل بسلاسة فحسب ، بل إنه قادر أيضًا على تعزيز العوامل الأخرى. لذلك ، عندما تختار هاتفك الذكي ، فمن الضروري معرفة المعالج الذي تتوافق معه نظرًا لأن الأداء يرتبط به ارتباطًا مباشرًا. تشمل المعالجات الشهيرة Snapdragon و Apple A13 Bionic و Exynos 990 و Kirin 990.  تشتهر معالجات Apple بقوتها الحاسوبية الخام ، ومعالجات Snapdragon هي أقرب المعالجات في عالم Android.  لديك أيضًا معالجات منخفضة الطاقة للأجهزة متوسطة المدى وذات الميزانية مثل Snapdragon 730 و 730G و Snapdragon 675 و MediaTek Helio G90T و G85 والمزيد ، والتي توجد عادة في الهواتف الذكية منخفضة السعر 2020. إذا كانت ميزانيتك محدودة ولا تمانع في التضحية ببعض القوة لتوفير المال ، ففكر في شراء الهواتف بأحد هذه المعالجات لأنها تخفض التكاليف قليلاً. عند الوصول إلى ذاكرة الوصول العشوائي ، يشير هذا إلى ذاكرة النظام التي تستخدمها الهواتف الذكية للاحتفاظ بالبيانات التي تستخدمها التطبيقات النشطة. يتم دائمًا استخدام جزء من ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بهاتفك الذكي بواسطة نظام التشغيل للحفاظ على تشغيله. يمكن أن يسمح لك وجود ذاكرة وصول عشوائي كافية بتشغيل عدد أكبر من التطبيقات في الخلفية ، مما يؤثر بشكل كبير على تجربة تعدد المهام. ومع ذلك ، فإن بعض الهواتف الذكية تكسر جميع الحواجز وتقوم بتثبيت 12-16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في هواتفهم الذكية. هذا بالتأكيد مبالغة في استخدام الهواتف الذكية ، خاصة إذا كنت لا تخطط للتبديل بين 10 إلى 20 تطبيقًا في نفس الوقت. إذا كنت مستخدمًا خفيفًا للهواتف الذكية ، شخصًا لا يستخدم هاتفه إلا للمكالمات والرسائل النصية و WhatsApp والتصفح الخفيف ، فيمكنك بسهولة الحصول على ذاكرة وصول عشوائي RAM) بحجم 3-4 غيغابايت).

كيفية شراء أفضل هاتف محمول

اختيار نظام التشغيل

يتلخص في خيارين - Android أو iOS الاختيار في الواقع أكثر تعقيدًا مما تتخيل نظرًا لأن كلا نظامي التشغيل لهما قائمة كبيرة من الإيجابيات والسلبيات. إذا كنت شخصًا غير مهتم بالأمان، فأنت فريق Android إذا كنت تحب نظام تشغيل بسيطًا وقويًا يحصل على تحديثات ثابتة للبرامج ويتم دعمه لفترة أطول ، فأنت فريق iOS ومع ذلك ، فإن Android أيضًا قوي بنفس القدر ولكنه ليس بهذه البساطة ، على الرغم من أن إصدار Android الحالي أصبح أسهل بكثير في الاستخدام من أيام Gingerbread فقط اعلم أن نظام التشغيل iOS ، باعتباره نظام تشغيل ، محدود للغاية ، في بعض الحالات. على سبيل المثال ، لا يمكنك تحميل التطبيقات من الإنترنت إذا لم تكن متوفرة في متجر التطبيقات ، ومع ذلك ، يأتي iOS مع عدد كبير من المزايا أيضًا ، مثل iMessage ، و FaceTime ، وتحديثات البرامج المنتظمة ، والأهم من ذلك كله ، الحد الأدنى من Bloatware ، وعدم وجود برامج إعلانية.

كيفية شراء أفضل هاتف محمول

أحجام شاشات الهواتف الذكية

يبدو أن أحجام شاشات الهواتف الذكية في ازدياد مستمر وتدفع باستمرار حدود ما نتوقعه من حجم شاشة الهاتف الذكي. لقد وصلوا إلى عالم "الفابلت" بشاشات تصل إلى 6.9 بوصة ومع ذلك ، في العصر الذي يتم فيه استهلاك المحتوى بشكل متزايد على أجهزة الجيب ، قد لا يكون هذا أمرًا سيئًا. نقترح أي شيء يزيد عن 5.7 بوصة حتى تتمكن من الاستمتاع بالألعاب والوسائط، لديك شاشات LCD و AMOLED تحتوي شاشات AMOLED على متغيرات مثل OLED أو Super AMOLED  في حالة Sam-sung  ولها تباين أفضل وألوان سوداء أغمق. كما أنها تساعد في توفير طاقة البطارية نظرًا لأنها تقوم بإيقاف تشغيل جميع وحدات البكسل السوداء على الهاتف لعرض "اللون الأسود الحقيقي". بعد ذلك ، لديك أيضًا دقة مختلفة مثل Full HD و Full HD + Quad HD  بينما توفر QHD صورًا أكثر وضوحًا ، فإن الفرق بين FHD وQHD ليس مزعجًا للغاية ، خاصة بالنسبة للعين غير المدربة. يجب عليك أيضًا التحقق من حماية الشاشة على جهازك.

أشياء متنوعة يجب مراعاتها.

  • الشحن اللاسلكي
  • وضع الألعاب
  • مستشعر بصمات الأصابع مقابل فتح الوجه
  • إصدار البلوتوث
  • تقييم IP بشريحتين
  • شحن لاسلكي عكسي
  • مكبرات صوت ستيريو NFC
  • شبكة Wi-Fi ثنائية النطاق

ما لا يجب مراعاته

  • تصميمات قابلة للطي في حين أن تطور التصميم مبتكر وذكي ، إلا أنه من المبكر جدًا الاعتماد عليه تمامًا، توقف عن شراء الهواتف القابلة للطي.
  • الهواتف الذكية التي تحتوي على شبكة 5G شبكات الجيل الخامس (النطاق المنخفض أو الموجة المليمترية) انتقل إلى هواتف الجيل الخامس في المستقبل بسبب لم يتم تطوير الشبكات في معظم البلدان حتى الآن.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة