في الإمارات1,7 مليون رقم هاتف محمول نُقلت بين اتصالات ودو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021
في الإمارات1,7 مليون رقم هاتف محمول نُقلت بين اتصالات ودو

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بالإمارات، عن وصول عدد الأرقام المنتقلة بين مزودي الخدمة المرخص لهم،"اتصالات" و"دو"إلى أكثر من 1,7 مليون رقم هاتف محمول، منذ بدء إطلاق الخدمة في عام 2013.

كما أوضحت إلى أن عدد طلبات نقل الأرقام منذ بداية العام الجاري 2021 إلى نهاية أغسطس الماضي قد وصل إلى نحو 200 ألف طلب.

وأفادت الهيئة إلى أن هذا الإقبال ما هو إلا انعكاس لمدى نجاح الهيئة في تقديم الخدمات والمبادرات وسعيها لزيادة مستوى رضاء المتعاملين .

في الإمارات1,7 مليون رقم هاتف محمول نُقلت بين اتصالات ودو

وأشارت الهيئة بأنها قامت، خلال أغسطس الماضي، بتطوير الأنظمة وأتمتة الإجراءات، وذلك بالتعاون مع المرخص لهم مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو". مما نتج عنه سرعة الموافقة على طلبات نقل الأرقام للأفراد، حيث أصبحت الموافقة على طلبات نقل الأرقام تستغرق أقل من ساعة لمعظم هذه الطلبات، بعد أن كانت تستغرق سبع ساعات عمل سابقاً.

تحسين الأداء لسعادة المتعاملين

وحول هذه الخدمة، قال المدير التنفيذي لإدارة شؤون تطوير التكنولوجيا في الهيئة، المهندس سيف بن غليطة، إن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تحرص على تطوير خدماتها وتحسين الأداء بالشكل الذي يحقق سعادة المتعاملين، وهو الهدف الأسمى التي تسعى الهيئة إلى تحقيقه.

كما أضاف بن غليطة أنه من خلال هذه الخدمة المقدمة، أن الهيئة قد أتاحت فرصة للمتعاملين بالتنقل بين مزودي الخدمة، وتجربة العروض التي يقدمونها مع الحفاظ على أرقام هواتفهم، التي باتت تمثل اليوم جزءاً مهماً من هويتهم.

في الإمارات1,7 مليون رقم هاتف محمول نُقلت بين اتصالات ودو

وأكد بن غليطة أن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية مستمرة بشكل دائم في طرح المبادرات الجديدة، وتطوير الخدمات، وإعادة دراسة الخدمات، وطرق تقديمها، بهدف تبسيط الإجراءات، واستخدام التقنيات والموارد المتاحة لذلك، وكذلك الاستفادة من تجارب دول العالم في تطوير خدماتها.

كما أكد بن غليطة أن الهيئة تلتزم بتوجيهات القيادة التي تهدف إلى تحقيق سعادة المجتمع الإماراتي بكل شرائحه وفئاته، مشيراً إلى أن ما حققته دولة الإمارات في مجال الخدمات الذكية والتحول الرقمي وفق أهم المؤشرات العالمية دليل واضح على التقدم في الطريق الصحيح.

خدمة نقل الأرقام

أكدت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية على بذل الجهود المستمرة في متابعة التزام مزودي الخدمة بتوفير خدمة نقل الأرقام للمتعاملين بجودة وكفاءة عالية، وإجراء تدقيق مكثف على طلبات الأفراد.

كما تسعى الهيئة لمعالجة أي تحديات محتملة، كي تتمكن من تقديم الخدمة بأفضل جودة، وتحقيق سعادة المتعاملين.

وأشارت الهيئة إلى أن خدمة نقل أرقام الهاتف المحمول بين مزودي الخدمات، اتصالات ودو، تطبق على جميع أرقام الهواتف المحمولة التي تبدأ بالأرقام 050، و055، و052، و054، و058، و056، إذ يمكن نقلها من مشغل لآخر.

كما أشارت أن هذه الخدمة تتيح للمتعاملين الانتقال إلى مزود الخدمة المفضل بالنسبة لهم، مع إمكانية العودة إلى مزود الخدمة السابق خلال ثلاثة أيام عمل، إذا لم تلبِّ خدمات مزود الخدمة الجديد احتياجات المشترك أو بعد شهر من نقل الرقم لمزود الخدمة الآخر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة