ما أفضل وضعية لاستخدام الهاتف المحمول لتجنب آلام الرقبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2022
ما أفضل وضعية لاستخدام الهاتف المحمول لتجنب آلام الرقبة

هل سبق وأن شعرت بآلام في رقبتك أثناء استخدامك للهاتف المحمول؟ قد يكون سبب هذا هو أنك تتخذ وضعاً غير مناسب، فما هي أفضل الأوضاع التي يمكن أن تتخذها أثناء استخدام الهاتف، حتى لا تشعر بأي آلام في الرقبة؟

أخصائي ينصح بما يلي لتجنب آلام الرقبة أثناء استخدام الهاتف المحمول

وفقاَ لما ذكره الدكتور محمد الدوسري، مدير مركز العلوم العصبية للأطفال بكليفلاند كلينك بولاية اوهايو الأمريكية، فإن هناك العديد من الأوضاع السليمة والمناسبة لاستخدام الهاتف المحمول، وأولها هو أن تكون الرقبة مستقيمة.

وتابع قائلاً في تصريحات لقناة السعودية، إنه ينبغي إبعاد الهاتف المحمول عن العينين بمسافة آمنة، وهو الوضع الذي من الصعب تطبيقه في كل الوقت، مردفاً أن ألم الرقبة بمثابة إنذار مبكر، وأن الكثيرين لا يعيرون أهمية كبيرة لعملية شد الرقبة.

وأكد الأخصائي على أن الوضعية المستقيمة أثناء استخدام الهاتف المحمول تعتبر مهمة للغاية، مشدداً على أنه يجب الحصول على قسط من الراحة كل فترة، مع تحريك الرقبة يميناً ويساراً، وإلى أعلى وأسفل، مع تحريك اليدين.

كما أشارت إلى ضرورة إراحة اليد وتحريكها أيضاً، مع الوقوف لفترة، وممارسة الرياضة البسيطة التي تعتبر وقاية وعلاجاً، مثل الحركة والمشي والسباحة، خاصة مع الاستخدام المتكرر للهاتف المحمول.

وفي سياق متصل، إذا كنت تعاني من شد الرقبة فيمكنك اتباع إحدى الطرق التالية لتخفيف شد الرقبة والحد من ألم الرقبة:

  • استخدم مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأسبرين.
  • ضع الثلج على منطقة الألم.
  • دلك المنطقة التي تؤلمك.
  • نم على فراش سميك، وضع وسادة تحت رقبتك.
  • اسأل الطبيب إذا كان يمكنك استخدام طوق الرقبة الناعم لتخفيف الانزعاج، يمكن استخدام الطوق لمدة 2 إلى 4 أيام على الأكثر، لا تستخدمها لفترة أطول كي لا تضعف عضلات رقبتك، واخلعها من وقت لآخر للسماح للعضلات بأن تصبح أقوى.
  • الوخز بالإبر على الرقبة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة