الحفاظ على بطارية الآيفون: الأخطاء الشائعة وكيفية تجنبها

كيف تحافظ على عمر بطارية الآيفون؟ نصائح مهمة اتبعها وأخطاء شائعة تجنبها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يناير 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 10 يناير 2024
الحفاظ على بطارية الآيفون: الأخطاء الشائعة وكيفية تجنبها

يسعى الكثير من مستخدمي هواتف الآيفون للحفاظ على بطاريات أجهزتهم لأطول وقت ممكن، دون أن يضطروا إلى استبدالها وشراء أخرى جديدة.

كيف تحافظ على عمر بطارية الآيفون؟ نصائح مهمة اتبعها وأخطاء شائعة تجنبها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه من أجل المحافظة على عمر بطارية هواتف آيفون الذكية، يتعين على المستخدمين تجنب بعض الأخطاء الشائعة، التي يمكن أن تؤدي إلى تدهور سريع في أداء البطارية وقصر عمرها.

وأشارت إلى أن أحد هذه الأخطاء الشائعة التي يقوم بها الكثيرون، هو استخدام ملحقات الشحن الرخيصة التي لا تتوافق مع أجهزة الآيفون. 

وأوضحت التقارير أنه على الرغم من توافر هذه الملحقات بأسعار منخفضة في الأسواق، إلا أن استخدامها يمكن أن يسبب ضرراً كبيراً للبطارية، كما أنه قد يؤدي إلى تدهورها السريع.

ونصحت أيضاً أصحاب هواتف الآيفون، بضرورة اختيار كابل الشحن الذي يتوافق مع أجهزتهم، حيث أن هذا يساهم في تجنب مشاكل الشحن غير الكاف، والتلف الذي قد ينتج عنه.

ولفتت التقارير إلى أنه من الأمور الهامة أيضاً، عدم استنزاف البطارية حتى النهاية، حيث يفضل عدم ترك الهاتف يصل إلى نسبة أقل من 10% من طاقته، وكذلك عدم الاستمرار في شحن البطارية عندما تصل إلى نسبة مئوية كاملة (أي 100%). 

وأوصت بأن يتم الحفاظ على البطارية مشحونة ما بين 30 و80% في الوقت العادي، موضحة أن هذا يمكن أن يساهم في تحسين عمر البطارية وأدائها على المدى الطويل.

وحثت التقارير كذلك على استخدام الملحقات الأصلية والمعتمدة من الشركة المصنعة، من أجل الحفاظ على صحة البطارية، كما حذرت من المبالغة في استخدام الهاتف، وتجنب الاستخدام المفرط والزائد، الذي قد يؤدي إلى تسريع استهلاك البطارية وتقليل عمرها.

وأضافت أنه يجب على المستخدمين اتباع هذه النصائح، وتجنب الأخطاء الشائعة، للمساعدة في الحفاظ على عمر بطارية هواتفهم الآيفون، وضمان استمرارية أدائها بشكل جيد على المدى الطويل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة