الرؤى على تويتر من المنطقة حول كأس العالم فيفا 2018

96٪ من مستخدمي تويتر في الإمارات متحمسون لانطلاق المنافسات

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مايو 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
الرؤى على تويتر من المنطقة حول كأس العالم فيفا 2018

اقترب موعد انطلاق بطولة كأس العالم فيفا 2018 في روسيا، وتواصل الجماهير في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحضيراتها لدعم فريقهم المفضل. ويمكن للجمهور المتحمس على تويتر البدء في التحضير لكأس العالم فيفا 2018 عبر متابعة فريقهم، أو لاعبيهم المفضلين، أو للتواصل مع المشجعين الآخرين والمشاركة في المحادثات.

سواء كنت مشجعاً لمنتخب المملكة العربية السعودية أو مصر أو المغرب أو تونس أو أي منتخب آخر، فإن طبيعة تويتر المفتوحة ستسمح للجميع بالمشاركة في محادثة عامة حول البطولة.

وتعاونت تويتر مع شركة هال وبارتنز، لإجراء استبيان لرصد مشاعر المشجعين في دولة الإمارات العربية المتحدة على تويتر مع اقتراب الحدث الكبير، وأظهر الاستطلاع أن 96٪ ممن شملهم الاستطلاع متحمسون بشأن كأس العالم فيفا 2018، بينما تابع 88% منهم مباريات بطولة كأس العالم 2014.

وكشف الاستطلاع أيضا أن 81٪ يخططون لمشاهدة المباريات مع الأصدقاء والعائلة في المنزل، وعند سؤالهم حول المنتخب الذي سيفوز بكأس العالم، حلت البرازيل في الصدارة بـ 25٪ من الأصوات، تلتها ألمانيا بـ 18٪ والأرجنتين بـ18٪. ويظهر الرسم البياني التالي مزيداً من الرؤى:

الرؤى على تويتر من المنطقة حول كأس العالم فيفا 2018

واستناداً إلى بيانات تويتر، أصبح محمد صلاح @MoSalah، ثالث أكثر لاعب كرة قدم تم ذكره عالمياً على تويتر خلال الشهور الستة الماضية. خلف مهاجم فريق ريال مدريد @RealMadriden البرتغالي كريستيانو رونالدو@Cristiano (الأول في قائمة اللاعبين الأكثر ذِكراً) واللاعب الأرجنتيني ومهاجم فريق برشلونة @FCBarcelona ليونيل ميسي (الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر ذِكراً).

ومع الإصابة التي تعرض لها محمد صلاح خلال مشاركته في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، شعر ملايين المصريين بالقلق من عدم إمكانية لحاق محمد صلاح مباريات المنتخب الوطني في كأس العالم. ورغم ذلك غرد اللاعب أمس عبر حسابه على تويتر قائلاًأنه كـ"مقاتل" واثق من قدرته على المشاركة في كأس العالم بروسيا ليجعل بلاده فخورة به. وبأكثر من نصف مليون إعجاب حصلت عليه هذه التغريدة فإنها أكثر تغريدة تم إعادة تغريدها للاعب حتى الآن.   

الرؤى على تويتر من المنطقة حول كأس العالم فيفا 2018

يأتي ذلك في الوقت الذي احتلت فيه المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية عالمياً من حيث عدد التغريدات المتعلقة بكأس العالم خلال الشهور الستة الماضية، خلف اليابان المتصدرة، وأمام البرازيل التي حلت في المركز الثالث.