منتخب المغرب يحصل على مكافآة مالية ضخمة من الفيفا بعد إنجاز كأس العالم

ستزيد مكافأة المنتخب المغربي في حال فوزه على فرنسا في نصف النهائي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
منتخب المغرب يحصل على مكافآة مالية ضخمة من الفيفا بعد إنجاز كأس العالم

تأهل منتخب المغرب إلى نصف نهائي مونديال كأس العالم فيفا قطر 2022 للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه التاريخي والثمين على منتخب البرتغال بهدف دون رد سجله المهاجم يوسف النصيري في الدقيقة 43 من زمن المباراة.

والتقى المنتخبان في استاد الثمامة ضمن منافسات دور ربع النهائي المقامة حاليًا في قطر والتي ستنتهي يوم 18 ديسمبر الجاري.

ومن المقرر أن يحصل المنتخب المغربي على مكافأة مالية ضخمة قدرها 25 مليون دولار من الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد إنجازه التاريخي لتأهله إلى نصف نهائي المونديال ليصبح المنتخب العربي والأفريقي الأول الذي حقق هذا الإنجاز.

وقبل أن يتأهل منتخب أسود الأطلس إلى نصف النهائي كان قد حصل على مكافأة من الفيفا تقدر بـ17 مليون دولار، وذلك فوزه في دور الـ16 على حساب المنتخب الإسباني بركلات الترجيح التي تألق فيها الحارس ياسين بونو.

وفي حال فوز المنتخب المغربي بالمركز الثالث في مونديال قطر 2022 سيحصل على مكافأة مالية تقدر بـ 30 مليون دولار.

سيلتقي منتخب أسود الأطلس منتخب الديوك الفرنسية يوم الأربعاء القادم في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، وسيواجه الفائز من هذه المباراة الفائز من مباراة نصف النهائي بين الأرجنتين وكرواتيا في المباراة النهائية التي ستقام يوم 18 ديسمبر.

منتخب أسود الأطلس يحقق إنجازاً تاريخياً

تمكن المنتخب المغربي تحقيق إنجاز تاريخي وكتابة التاريخ بعد تأهله للدور نصف النهائي في إنجاز غير مسبوق للكرة العربية والإفريقية، حيث سجل المهاجم سوف النصيري هدف المغرب الأول والحيد في المباراة من ضربة رأس على ارتفاع قريب من 3 أمتار.

وبعد هذه المباراة عم الغضب بين اللاعبين البرتغاليين وخاصة اللاعبي بيبي الذي هاجم الحكم وميسي واتهم الفيفا بأنها تقدم كأس العالم إلى الأرجنتين بتعيينها 5 حكام من الأرجنتين في هذه البطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة