الليغا تحتج على الفيفا بسبب كأس العالم للأندية

الليغا يعترض على قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن مونديال الأندية

  • تاريخ النشر: السبت، 17 ديسمبر 2022
الليغا تحتج على الفيفا بسبب كأس العالم للأندية

أعلن رابطة كرة القدم الإسبانية "الليغا" احتجاجها على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإعلان مواعيد بطولة كأس العالم للأندية لعام 2023.

ووصفت رابطة كرة القدم في الإسبانية قرار الفيفا المنفرد بإقامة كأس العالم للأندية لعام 2023 خلال بداية شهر فبراير المقبل بأنه غير لائق.

وأشارت الليغا إلى أن الفيفا لم يستشر الاتحاد الإسباني ولا رابطة كرة القدم الإسبانية عن موعد البطولة خاصة وأن نادي ريال مدريد يشارك بها كممثل للقارة الأوروبية.

وشددت الليغا على أن مواعيد مباريات الدوري الإسباني محددة بالفعل منذ شهر يونيو الماضي.

وشددت الليغا أن إقامة مونديال الأندية في الموعد الذي أعلنته الفيفا سيؤثر بطريقة سلبية على جدول مباريات الدوري الإسباني.

كما يخطط الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى دراسة الطرق القانونية المتاحة عملاً منها على تغيير موعد كأس العالم للأندية في الوقت الذي أعلنه الفيفا.

ولا يتوقف اعتراض الفيفا على مونديال الأندية 2023 فقط، بل يمتد كذلك إلى نسخة عام 2025، والتي ستشمل 32 فريقاً وستقام كل أربعة أعوام.

الجدير بالذكر أن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كان قد أعلن عن إقامة مونديال الأندية في المغرب بمشاركة الوداد المغربي كبطل لدوري الدولة المستضيفة، والأهلي المصري ممثلاً عن قارة أفريقيا، والهلال السعودي ممثلاً عن قارة آسيا، وفلامنجو البرازيلي ممثلاً لقارة أمريكا الجنوبية، وأوكلاند سيتي ممثلاً عن قارة أوقيانوسيا، وسياتل ساوندرز ممثلاً عن قارة أمريكا الشمالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة