تحديد موعد لبدء محاكمة مايكروسوفت ضد صفقة استحواذها على أكتيفيجن

لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تسعى لمنع صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 04 يناير 2023
تحديد موعد لبدء محاكمة مايكروسوفت ضد صفقة استحواذها على أكتيفيجن

قام قاض فيدرالي بتحديد موعد أول جلسة استماع، قبل المحاكمة بين شركة مايكروسوفت الأمريكية ولجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، من أجل مناقشة مصير صفقة استحواذ عملاق التكنولوجيا الأمريكي على شركة ألعاب الفيديو الشهيرة أكتيفيجن.

لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تسعى لمنع صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد حدد القاضي الفيدرالي يوم 3 يناير الجاري، لجلسة الاستماع التي تسبق إجراءات التقاضي، فيما يتعلق بصفقة الاستحواذ على الشركة الناشرة للعبة الفيديو المعروفة كول أوف ديوتي، والتي تكلفت 69 مليار دولار أمريكي.

وفيما تتوقع شركة مايكروسوفت أن تنهي الإجراءات القضائية الخاصة بهذه الصفقة، وأن تستكمل الاستحواذ على شركة أكتيفيجن في موعد أقصاه يونيو 2023، إلا أن لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية ترى أن هذه الصفقة تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى هولي فيدوفا، مديرة لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، التي قالت إن شركة مايكروسوفت قد أظهرت بالفعل أنها تستطيع وستحجب المحتوى عن منافسيها في الألعاب.

وتابعت قائلة إن اللجنة تسعى اليوم إلى منع مايكروسوفت من السيطرة على استوديو ألعاب مستقل رائد، واستخدامه للإضرار بالمنافسة في أسواق ألعاب ديناميكية وسريعة النمو.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تواجه لجنة التجارة الفيدرالية معركة صعبة، في محاولة لإقناع القاضي بجوهر قضيتها، ومنع شركة مايكروسوفت من الاستحواذ على استوديو الألعاب الشهير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة