هل يمكن لمن يزاول نشاطاً تجارياً الاستفادة من دعم حساب المواطن

حساب المواطن يوضح شروط الحصول على الدعم لمن يزاول أي نشاط تجاري

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
هل يمكن لمن يزاول نشاطاً تجارياً الاستفادة من دعم حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، شروط الحصول على الدعم الذي يقدمه البرنامج، وذلك لمن يزاول نشاطاً تجارياً.

حساب المواطن يوضح شروط الحصول على الدعم لمن يزاول أي نشاط تجاري

جاء ذلك بعد أن تلقى حساب البرنامج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، سؤالاً من أحد المستفيدين، والذي استفسر حول إمكانية تأثر الاستحقاق في حال قيام زوجته بافتتاح سوبر ماركت.

وقال برنامج حساب المواطن رداً على السؤال: "يستطيع من يزاول أي نشاط تجاري، الاستفادة من البرنامج، بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عنه، بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه، ويتم الإفصاح عن السجل التجاري للتابع، واختيار نوع الدخل (نشاط تجاري) والمصدر (سجل تجاري)."

جدير بالذكر أن حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي انطلق في ديسمبر 2017، بهدف تخفيف الأعباء على المواطن السعودي، وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة.

وذكرت تقارير محلية أنه تم إطلاق برنامج حساب المواطن من أجل حماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

هذا، ويتم صرف دعم حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو في يوم قبله أو بعده، وذلك في حال تصادف مع عطلة نهاية الأسبوع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة