السعودية تسجل رقماً قياسياً في خلق فرص العمل بين الدول الخليجية

السعودية تسجل زيادة بنسبة 14% في الوظائف الجديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022
السعودية تسجل رقم قياسي في خلف فرص العمل بين الدول الخليجية

كشف تقرير جديد أن المملكة العربية السعودية سجلت زيادة بنسبة 14% في الوظائف الجديدة خلال الربع الثالث من عام 2022، نتيجة النمو في قطاعات تشمل التصنيع والمبيعات والتسويق والاستثمار.

طفرة في إتاحة الفرص الاستثمارية في دول الخليج

أظهر تقرير مؤشر التوظيف في دول مجلس التعاون الخليجي الصادر عن شركة استشارات التوظيف كوبير فيتش Cooper Fitch أن دول الخليج شهدت طفرة في النشاط خلال الربع الثالث من هذا العام؛ بسبب احتمالية وجود العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة التي فتحت في المنطقة، بالإضافة إلى الحدث المرتقب عالمياً وهو كأس العالم في دول قطر، المقرر انطلاقه الشهر المقبل.

وأفاد التقرير بأن قطاع التكنولوجيا في منطقة الخليج العربي سجل دفعة خاصة في نشاط الوظائف الجديدة، مع زيادة بنسبة 11% في أدوار تطوير البرمجيات وزيادة بنسبة 7% في عدد مناصب الأمن السيبراني.

وذكر التقرير أن «الطلب على الخبرة عبر الأدوار السحابية والرقمية والإلكترونية ارتفع أيضاً بشكل حاد بفضل المشاريع الجديدة ذات الإضاءة الخضراء كجزء من رؤية السعودية 2030».

أبرز الوظائف المطلوبة في منطقة الخليج العربي

وأشار التقرير إلى أنه: «ظل الطلب على الاستشاريين ذوي الخبرة والموهبة اللازمة لإنجاز المشاريع مرتفعاً، في حين أدى إطلاق البنوك الرقمية والسلطات الحكومية الجديدة إلى حركة كبيرة بين المهنيين من المستوى سي».

الجنسية السعودية الأكثر طلباً في الاتصالات المؤسسية والتسويق

بالإضافة إلى ذلك، فإن السعوديين الذين يتمتعون بخبرة في مجال الاتصالات المؤسسية والتسويق والمبيعات الفنية يبرهنون على أنهم «مطلوبون بشكل خاص»، وفقاً للتقرير.

وأضاف التقرير أنه في الوقت نفسه، يشهد القطاع الصناعي في المملكة نمواً سريعاً، حيث تقوم العديد من المنظمات بالفعل بوضع استراتيجياتها الخاصة لتلبية متطلبات المواهب لعام 2023.

من بين دول مجلس التعاون الخليجي، سجلت المملكة العربية السعودية أعلى معدل نمو في خلق فرص العمل، تليها قطر بنسبة 7% والإمارات العربية المتحدة بنسبة 3%، بسبب ارتفاع النشاط في الدول الثلاث، مع العديد من الأحداث المرتقبة مثل بطولة العالم لكرة القدم.

ويستعرض التقرير، الذي يُصدر في نهاية كل ربع سنة، نشاط التوظيف الجديد في منطقة الخليج، مع التركيز بشكل خاص على التغييرات في عدد الوظائف الجديدة بناءً على بيانات الملكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة