الصين تحقق رقماً قياسياً في الفضاء

شاحنة صينية تحقق رقماً قياسياً من حيث الوقت اللازم للوصول إلى محطة فضائية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022
الصين تحقق رقماً قياسياً في الفضاء

استطاعت الشاحنة الفضائية الصينية تيانجو- 5، أن تحقق رقماً قياسياً غير مسبوق في الفضاء، بعد أن سجلت أسرع التحام عالمياً بمحطة فضاء.

شاحنة صينية تحقق رقماً قياسياً من حيث الوقت اللازم للوصول إلى محطة فضائية

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام عالمية، فإن شاحنة تيانجو- 5 تم إطلاقها من مطار وينتشان الفضائي في جزيرة هاينانغ، يوم السبت الماضي، والتحمت بعد ساعتين بشكل أوتوماتيكي بالمحطة الفضائية المدارية الصينية.

وقالت إدارة برنامج الرحلات الفضائية الصينية المأهولة، إن الشاحنة تيانجو- 5 الفضائية كسرت الرقم القياسي العالمي، وذلك عندما التحمت بالمحطة الفضائية الصينية في الساعة 12.10 بتوقيت بكين، أي بعد حوالي ساعتين من إطلاقها.

وأضافت أن عملية الالتحام هذه بالمحطة الفضائية يعتبر أسرع بمقدار 3 أضعاف، مقارنة بشاحنة تيانجو- 4، التي انطلقت إلى المحطة الصينية في مايو الماضي، والتحمت بها بعد 7 ساعات تقريباً من إطلاقها.

ووصفت الإدارة هذا الرقم القياسي بأنه اختراق تكنولوجي، وأنه سيسمح للصين بتوفير إمكانية إمداد المحطة الفضائية في الظروف الطارئة، بشكل سريع للغاية.

جدير بالذكر أن الشاحنة الفضائية الصينية تيانجو- 5 قامت بتوصيل مواد غذائية وأجهزة ومتع شخصية، إلى أفراد طاقم مركبة شانجو- 15 الفضائية المأهولة، المتوقع أن تصل إلى المحطة الفضائية الصينية في نوفمبر الجاري.

ونوهت التقارير إلى أن المحطة الفضائية الصينية تحلق في مدار حول كوكب الأرض على ارتفاع 400 كيلومتر، وتتكون من 3 وحدات فضائية، وتزن حوالي 66 طناً، ومن المتوقع أن تظل في الخدمة لمدة 10 سنوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة