تأشيرة السعودية: إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر 2023
تأشيرة السعودية: إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات

 تم إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات تأشيرة السعودية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتحت إشراف وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم تدشين المنصة في إطار ملتقى الحكومة الرقمية بنسخته الثانية، وذلك بمبادرة من مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية، عبدالهادي المنصوري.

وأشارت إلى أن هذه المنصة الوطنية تهدف إلى توفير آلية موحدة وميسرة للحصول على التأشيرات، حيث ترتبط بأكثر من 30 جهة حكومية وخاصة، بهدف تيسير الإجراءات، وتحقيق أهداف وطنية متعددة، من بينها تسهيل حصول التأشيرات المرتبطة بالحج والعمرة، والزيارات العملية والسياحية، وتسهيل إجراءات العمل.

وأوضحت أن التحسينات على منصة تأشيرة السعودية، تضمن العديد من الميزات، مثل: أتمتة إجراءات إصدار التأشيرات لتحسين تجربة المتقدمين، وتوفير محرك بحث ذكي لمعرفة أنواع التأشيرات ومتطلباتها بشكل مبسط.

وأشارت التقارير إلى أن الميزات شملت أيضاً، إضافة ملف شخصي يسهل على الزائر متابعة وإعادة التقديم على التأشيرات بسهولة، مع إضافة هوية جديدة تعزز دور المنصة في دعم أهداف المملكة العربية السعودية.

ونوهت إلى أنه من بين التطويرات التقنية المدمجة في المنصة، استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة، من أجل ضمان دقة البيانات، وتعزيز فعالية العملية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة