السعودية تبدأ في إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة

وزارة الحج والعمرة السعودية تبدأ في إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
السعودية تبدأ في إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة

بدأت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، في إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، وذلك ضمن جهودها في تمكين ضيوف الرحمن للقدوم لأداء مناسك العمرة.

وزارة الحج والعمرة السعودية تبدأ في إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا الإجراء الأخير يأتي أيضاً من أجل تسهيل إجراءات وصول ضيوف الرحمن إلى السعودية، ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقالت الوزارة إن تقديم طلبات إصدار التأشيرة الإلكترونية عبر منصة نسك، لافتة إلى أن موعد القدوم سيكون بداية من غرة محرم 1445هـ.

وأكدت على أن منصة نسك تتميز بتسهيل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وإتاحة اختيار خدمات السكن والإقامة والتنقل، إلى جانب توفر حزمة كبيرة من المعلومات الإثرائية والخرائط التفاعلية بلغات عدة، حيث يتم ذلك من خلال خطوات بسيطة، وعلى مدار الساعة.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد قدمت في الفترة الماضية، العديد من التسهيلات لضيوف الرحمن، ضمن حزمة التشريعات التطويرية التي عملت عليها مؤخراً.

وأوضحت التقارير أن هذه التسهيلات تضمنت: تخفيض مبلغ التأمين للمعتمرين بنسبة 63% مع المحافظة على استدامة الخدمات الصحية المتميزة لهم، وإصدار تأشيرة العمرة في أقل من 24 ساعة، وتمديد تأشيرة العمرة من 30 يوماً إلى 90 يوماً، وعدم وجود اشتراطات صحية، وعدم اشتراط وجود محرم للمرأة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة