السعودية تحدد مدة صلاحية جواز العمالة عند إصدار تأشيرة الخروج النهائي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس 2022
السعودية تحدد مدة صلاحية جواز العمالة عند إصدار تأشيرة الخروج النهائي

حددت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، مدة صلاحية جواز العمالة عند إصدار تأشيرة الخروج النهائي من السعودية.

الجوازات السعودية تحدد مدة صلاحية جواز العمالة عند إصدار تأشيرة الخروج النهائي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، ففي حال انتهاء مدة خدمة العمالة، والرغبة بإصدار تأشيرة خروج نهائي من المملكة، يمكن للعمالة السفر، حيث يلزم لذلك وجود تأشيرة سارية المفعول، ووثيقة سفر سارية، مع ضرورة الالتزام بشروط دخول البلد المقصد.

وأشارت المديرية العامة للجوازات السعودية إلى أنه من أجل إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة، فيشترط ألا تقل صلاحية سريان الجواز عن 60 يوماً، وذلك حتى تتمكن العمالة من إصدار التأشيرة.

وأكدت المديرية العامة للجوازات السعودية على صاحب العامل، بأنه في حال قام بمنح المقيم تأشيرة خروج نهائي من السعودية، فعليه متابعة مغادرته، وعدم الاكتفاء بمنح التأشيرة فقط. وفي حال عدم معرفة مقر للمقيم، فعلى صاحب العمل أن يقوم بإلغاء التأشيرة، وتسجيل بلاغ تغيب.

ولفتت المديرية العامة للجوازات السعودية إلى أنه من الممكن إصدار بلاغ تغيب آلياً من خلال بوابة أبشر، ولك وفقاً للشروط التالية:

  • أن تكون هوية مقيم سارية الصلاحية.
  • أن يكون البلاغ مرة واحدة فقط لكل مكفول.
  • يمكن إلغاء بلاغ التغيب خلال 15 يوماً فقط عبر خدمة تواصل على أبشر.
  • ألا تكون هناك تأشيرة خروج نهائي مصدرة للعامل.
  • إذا تجاوز بلاغ التغيب 15 يوماً، لا يتم إلغاؤه نهائياً.

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية قد كشفت مؤخراً عن قائمة من 15 دولة محظور السفر إليها من المملكة العربية السعودية، موضحة أن قرار تعليق السفر إليها ما زال سارياً. جاء ذلك في رد من الجوازات السعودية على استفسار أحد المواطنين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تساءل المواطن: "هل السفر إلى تركيا معلق للسعوديين أرجو الرد؟"

وأجابت المديرية العامة للجوازات السعودية على السؤال: "مرحباً بك، الدول التي تم تعليق سفر المواطنين إليها بسبب تفشي فيروس كورونا هي: لبنان، تركيا، اليمن، سوريا، الهند، إندونيسيا، إيران، أرمينيا، الكنغو الديموقراطية، ليبيا، روسيا البيضاء، فيتنام، الصومال، أفغانستان، فنزويلا. نسعد بك".

كما حددت المديرية العامة للجوازات السعودية اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة، والتي تشمل التالي:

  • تلقي 3 جرعات من لقاح كورونا، أو في حال لم يمض أكثر من 3 أشهر على تلقي الجرعة الثانية، فيما يستثنى من ذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.
  • الفئة العمرية أقل من 16 سنة: يشترط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا.
  • الفئة العمرية أقل من 12 عاماً: يشترط وجود بوليصة تأمين ضد فيروس كورونا.

ونصحت المديرية العامة للجوازات السعودية المواطنين الراغبين في السفر خارج المملكة، بالتأكد من الاشتراطات الصحية للدولة المراد السفر إليها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة