السعودية تعلن تمديد عدد من التأشيرات والإقامات آلياً وبدون رسوم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
السعودية تعلن تمديد عدد من التأشيرات والإقامات آلياً وبدون رسوم

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أنه تم تمديد صلاحية عدد من التأشيرات والإقامات آلياً بدون رسوم أو مقابل مالي، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

تمديد تأشيرات وإقامات الموجودين خارج المملكة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، إلى تاريخ 21 شوال 1442 هـ (الموافق 2 يونيو 2021 م)، وذلك آلياً من دون رسوم أو مقابل مالي.

وقالت الجوازات السعودية في بيان رسمي صادر عنها أن هذا التمديد الذي أصدره يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات جائحة فيروس كورونا العالمية.

وأشار البيان إلى أن تمديد هذه التأشيرات يأتي أيضاً ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتبعها السعودية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، ومن أجل المساهمة في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

كما أكدت المديرية العامة للجوازات أن تمديد التأشيرات سيتم بشكل آلي بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، وذلك دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.

وأضافت التقارير أن قرارات تمديد صلاحية التأشيرات في المملكة جاءت كما يلي:

أولاً

تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 شوال 1442 هـ (الموافق 2 يونيو 2021 م).

ثانياً

تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 شوال 1442 هـ (الموافق 2 يونيو 2021 م).

فيروس كورونا في السعودية

وفي سياق آخر، فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، عن آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم تسجيل ألف و157 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة بكورونا في المملكة إلى 442 ألف و71 حالة.

وكانت أكثر المناطق تسجيلاً للإصابات في السعودية هي: منطقة الرياض (357 إصابة)، منطقة مكة المكرمة (320 إصابة)، المنطقة الشرقية (137 إصابة)، منطقة المدينة المنورة (100 حالة).

ولفتت الوزارة إلى أنه هناك حالياً 9 آلاف و130 حالة نشطة في الملمكة، من بينها ألف و334 حالة حرجة.

وأشارت الصحة السعودية إلى أنه تم أيضاً تسجيل تعافي 987 حالة جديدة في آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء من الفيروس إلى 425 ألف و677 حالة.

وفيما يتعلق بحالات الوفاة بفيروس كورونا، فقد تم تسجيل 15 وفاة جديدة، ليصل إجمالي حالات الوفاة بالفيروس في المملكة إلى 7 آلاف و264 وفاة.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس 2020.

ووفقاً لآخر الاحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد-19 حتى الآن أكثر من 167 مليون و836 ألف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 149 مليون و18 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 3 مليون و484 ألف شخص.

الوقاية من فيروس كورونا المستجد

ونصحت منظمات الصحة حول العالم في وقت سابق بأهم الطرق الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وأهمها غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في حال التواجد في الخارج، وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء في الأماكن المغلقة، والبقاء في المنزل بقدر الإمكان.

أعراض فيروس كورونا

وقد قامت منظمات الصحة العالمية بنشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس، فقدان حاستي الشم والتذوق، ألم الحلق، الصداع، الإسهال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة