خبيرة أمن سيبراني سعودية توضح أهم الوظائف التي يهددها الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2023
خبيرة أمن سيبراني سعودية توضح أهم الوظائف التي يهددها الذكاء الاصطناعي

كشفت خببرة الأمن السيبراني السعودية آراء الهمزاني، الحاصلة على ماجستير بالذكاء الاصطناعي، عن أهم الوظائف التي يهددها الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

وقالت آراء الهمزاني في تصريحات لقناة روتانا السعودية، إن الذكاء الاصطناعي دخل في كل المجالات، لافتة إلى أنه هناك العديد من الوظائف التي يهددها الذكاء الاصطناعي، مثل المصانع.

وأشارت الخبيرة إلى أنه هناك وظائف مستمرة دائماً ولن يؤثر فيها الذكاء الاصطناعي، مؤكدة أن التحول التقني أصبح تحولاً لكل الدول العالم، وأن الوظائف التي تخدم التقنية مستمرة.

وأضافت خببرة الأمن السيبراني السعودية قائلة إن الذكاء الاصطناعي قد وجد من أجل التحسين والتطوير والتعزيز، وليس بهدف إلغاء الوظائف البشرية.

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن مخاوف بعض الخبراء بشأن الانتشار الواسع للتكنولوجيا القائمة على الذكاء الاصطناعي، وإمكانية سيطرتها مستقبلاً على العديد من القطاعات التي يعمل فيها البشر.

ومن بين الوظائف التي يرى الخبراء أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تشكل خطورة لا يستهان بها على العاملين فيها: المؤلفون والمدونون، موظفو التجزئة، مهندسو البرمجيات، مصممو الغرافيك، خبراء الأمن السيبراني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة