القصة الكاملة لإفطار الشعب السوداني قبل موعد أذان المغرب بـ 10 دقائق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
القصة الكاملة لإفطار الشعب السوداني قبل موعد أذان المغرب بـ 10 دقائق

شهد يوم أول أمس الأحد حالة من الارتباك لدى الشعب السوداني بعدما تم إذاعة أذان المغرب ـ موعد الإفطار ـ قبل 10 دقائق من موعده الرسمي عبر التليفزيون الرسمي لبلادهم.

وهو الأمر الذي أحدث جدلًا وأوجد حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث ذهب البعض للسؤال عن حكم إفطارهم قبل الموعد فيما استنكر البعض التساهل في مثل هذه الأشياء الهامة.

ومن جانبه، أصدر التليفزيون السوداني بيانًا رسميًا مساء يوم الأحد نُشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك جاء:"إدارة التليفزيون اعتذرت في نشرة الأخبار الرئيسية عن الخطأ غير المقصود الذي حدث، بإذاعة آذان المغرب قبل 10 دقائق من زمنه الأصلي، مسؤول في إدارة التليفزيون السوداني، قال إن الإدارة حققت في هذه الحادثة التي أحدثت ربكة في موعد الإفطار لهذا اليوم، ووعد أن لا يمر الأمر دون عقاب للمتسببين".

مدير هيئة الإذاعة والتليفزيون السوداني، لقمان أحمد، كان قد أشار خلال مداخلة تليفزيونية، مساء يوم أمس الإثنين، مع الإعلامي المصري عمرو أديب، إلى أن ما حدث يعود إلى خطأ فني المونتاج؛ حيث برمج الأذان وسط مجموعة من الإعلانات، وتم إذاعته بشكل خاطئ، ثم أُذيع بشكل طبيعي في موضعه.

وأوضح مدير هيئة الإذاعة والتليفزيون السوداني، أن الأمر أحدث ربكة للكثير من المواطنين لدرجة أنه فطر وفقًا لللأذان الذي تم إذاعته قبل موعده بـ 10 دقائق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة