تطوير تقنيات جديدة لشحن بطاريات الهواتف بالكامل خلال دقائق معدودة

شركات صينية تطور تقنيات مبتكرة لشحن بطاريات الهواتف بسرعة فائقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
تطوير تقنيات جديدة لشحن بطاريات الهواتف بالكامل خلال دقائق معدودة

كشفت تسريبات تقنية أن الشركات المصنعة للهواتف في الصين، تعمل في الوقت الحالي على تطوير تقنيات جديدة، والتي ستكون قادرة على شحن بطارية الهاتف بالكامل، خلال أقل من 10 دقائق.

شركات صينية تطور تقنيات مبتكرة لشحن بطاريات الهواتف بسرعة فائقة

ووفقاً لما جاء في هذه التسريبات، فإن صانعي الهواتف الذكية في الصين، يطورون حالياً تقنيات مبتكرة لشحن بطاريات الهواتف بسرعة فائقة، حيث من المرجح أن تعتمد هذه التقنيات على شواحن بقدرة 210 واطاً على الأغلب.

وأشارت التسريبات إلى أنه في الوقت الحالي، فإن هناك بعض الهواتف الذكية المجهزة بشواحن خارقة، والتي لديها القدرة على شحن سعة بطاريتها بالكامل خلال فترة قصيرة لا تتجاوز دقائق معدودة.

فعلى سبيل المثال، هناك هاتف iQOO 10 Pro الذي أطلق في الصيف الماضي، حيث يأتي بشاحن بقدرة 200 واطاً، مع العلم أن هذا الشاحن يمكنه أن يشحن بطارية الجهاز من 0 إلى 100% وذلك خلال 10 دقائق تقريباً.

كما أنه من المتوقع أن يأتي الهاتف المنتظر +Redmi Note 12 Pro مزوداً بشاحن فائق السرعة بقدرة 210 واطاً، والذي يمكنه شحن البطارية بالكامل خلال نحو 10 دقائق أيضاً

ولفتت التسريبات إلى أنه من المتوقع أن أغلب الهواتف الذكية التي ستظهر خلال العام القادم 2023، ستحصل في الغالب على تقنيات الشحن الفائق السرعة، كما أنها ستأتي غالباً بشواحن بقدرة 120 واطاً.

وأضافت أن خبراء التقنيات يعتقدون أن أكبر تحد يواجه عملية تطوير تقنيات الشحن السريع للهواتف، هو ضمان تقنيات آمنة للبطاريات أيضاً، وذلك حتى لا تتعرض للتلف أثناء شحنها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة