من أجل الإفطار في رمضان.. توقف لقاءات الدوري الإنجليزي عند أذان المغرب

قررت لجنة الحكام الإنجليزية إيقاف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز عند موعد أذان المغرب في شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
من أجل الإفطار في رمضان.. توقف لقاءات الدوري الإنجليزي عند أذان المغرب

قررت لجنة الحكام الإنجليزية إيقاف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز عند موعد أذان المغرب في شهر رمضان من أجل منح فرصة للاعبين المسلمين لتناول الإفطار.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية، إن لجنة الحكام الإنجليزية طلبت من الحكام إيقاف مباريات الدوري الإنجليزي التي تقام في المساء لمدة دقائق معدودة خلال شهر رمضان لكي يتمكن اللاعبين المسلمين من الإفطار.

وأضافت "سكاي سبورتس" أن فترة التوقف الدولي ستتزامن مع الأيام الأولى من شهر رمضان، وسيتم استئناف مباريات الدوري الإنجليزي بدرجاته المختلفة بداية من يوم 1 إبريل المقبل أي بعد مرور نحو 10 أيام من شهر رمضان.

وأكدت "سكاي سبورتس" أن لجنة الحكام الإنجليزية طلبت من الحكام قبل بداية شهر رمضان إيقاف اللعب أثناء المباريات التي تقام في المساء للسماح للاعبين المسلمين بتناول الإفطار قبل استئناف اللعب مرة أخرى.

وتابعت "سكاي سبورتس": "تم إصدار تعليمات تتضمن قيام الحكام بمعرفة ما إذا كان هناك لاعبين مسلمين ضمن صفوف طرفي المباراة من أجل إيقاف اللعب عند موعد الإفطار، حيث سيتم السماح للاعبين بتناول المكملات الغذائية والسوائل لمدة دقائق".

وأضافت الشبكة الإنجليزية أن عدد من الحكام في إنجلترا شاركوا في ورشة عمل قبل بداية شهر رمضان للتعرف على العقيدة الإسلامية وطرق الاحتفال بشهر رمضان وعادات الإفطار.

وقالت الشبكة الإنجليزية إن الدوري الإنجليزي الممتاز ودوريات الدرجات الأدنى تضم عددا كبيرا من اللاعبين المسلمين، ومنهم قائد منتخب مصر ولاعب فريق ليفربول محمد صلاح، والجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي، والمغربي حكيم زياش والفرنسي نجولو كانتي لاعبا فريق تشيلسي.

وقالت "سكاي سبورتس" إن إيقاف المباريات من أجل إفطار اللاعبين المسلمين حدث أيضا خلال الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك في مباريات الدوري الألماني.

ويتبقى 10 جولات على نهاية بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتصدر فريق أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 8 نقاط عن فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة