التفاصيل الكاملة لأزمة محمد الشناوي وطبيب الهلال السوداني

دخل محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي المصري في مشاجرة مع عوض عثمان طبيب نادي الهلال السوداني

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
التفاصيل الكاملة لأزمة محمد الشناوي وطبيب الهلال السوداني

دخل محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي المصري في مشاجرة مع عوض عثمان طبيب نادي الهلال السوداني خلال لقاء الفريقين، أمس السبت، ضمن مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبدأت الأزمة عندما كان طبيب الهلال السوداني يتولى علاج أحد لاعبي فريقه داخل أرض الملعب ليدخل في مشادة مع عدد من لاعبي الأهلي، وتدخل قائد الشياطين الحمر محمد الشناوي لتهدئة اللاعبين لكنه تبادل الحوار مع طبيب الهلال وبعدها اندلعت مشادة بينهم.

وحاول حكم المباراة ولاعبي الفريقين تهدئة محمد الشناوي الذي كان في حالة غضب شديد، وتم استكمال اللقاء، ولكن بعد المباراة اتجه حارس مرمى الأهلي لحكم اللقاء ثم ذهب إلى الجهاز الفني والإداري لنادي الهلال السوداني بحثا عن طبيب الفريق والتف حوله اللاعبون حتى تم إخراجه خارج الملعب.

الأهلي يكشف سبب الأزمة

قال مصدر من النادي الأهلي إن طبيب نادي الهلال السوداني بادر بالاعتداء على لاعبي النادي الأهلي خلال تواجده في أرض الملعب.

وأضاف المصدر، في تصريحات لعدد من وسائل الإعلام المصرية، أن طبيب نادي الهلال السوداني قام بالاعتداء أولا على اللاعب محمد عبد المنعم مدافع الأهلي حيث وجه له ضربة مستخدما زجاجة البنج الموضعي.

وأشار إلى أن قائد الفريق محمد الشناوي حاول التدخل لحل المشكلة ليقوم بالاعتداء عليه أيضا بدون سبب، وبعدها قام حكم المباراة بطرد طبيب الهلال السوداني.

وقال المصدر إن طبيب نادي الهلال السوداني لم يمتثل لقرار حكم المباراة ورفض مغادرة الملعب وجلس على دكة بدلاء فريقه حتى نهاية اللقاء، وبعد انتهاء المباراة ذهب إليه محمد الشناوي لسؤاله عن سبب الاعتداء وليس استكمال المشاجرة.

طبيب الهلال يتهم لاعبي الأهلي بالاعتداء عليه

من جانبه اتهم عوض عثمان طبيب نادي الهلال السوداني لاعبي النادي الأهلي المصري بالاعتداء عليه خلال قيامه بعلاج أحد لاعبي فريقه داخل أرض الملعب.

وأضاف عثمان، في تصريحات صحفية، أن محمد الشناوي حارس الأهلي اعتدى عليه لفظيا بسبب علاج لاعب الهلال معتقدا أنه يقوم بإهدار وقت المباراة.

وتابع طبيب الهلال السوداني: "اللاعب أحمد عبد القادر قام برفع صوته ضدي ووجه لي ضربة قوية وذهبت إلى المستشفى لعمل أشعة بسبب قوة الضربة".

الأهلي لا يفوز على الهلال في السودان

فشل النادي الأهلي في تحقيق فوزه الأول على نادي الهلال في السودان، وذلك بعد خسارته بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاء هدف الهلال السوداني من ضربة حرة في الدقيقة 49 من زمن المباراة سددها اللاعب ماكابي ليليبو وفشل محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في التصدي لها.

وبعد هزيمته أمس من الهلال، وصل عدد مباريات الأهلي أمام الهلال السوداني في السودان إلى 6 مباريات، خسر مباراة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007، بالإضافة إلى خسارته في مباراة أمس، وتعادل في 4 مباريات، وفشل في تحقيق أي فوز على الهلال السوداني بملعبه.

وتصدر نادي صن داونز الجنوب إفريقي المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من مباراتين، وفي المركز الثاني الهلال السوداني برصيد 3 نقاط من مباراتين، والأهلي في المركز الثالث بدون نقاط من مباراة واحدة، وفي المركز الرابع نادي القطن الكاميروني بدون نقاط أيضا.

ولم يلعب الأهلي مباراة الجولة الأولى في المجموعة أمام نادي القطن الكاميروني بسبب تواجده في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب خلال شهر فبراير الجاري.

ويستكمل النادي الأهلي مبارياته بمواجهة نادي أسوان، يوم الثلاثاء المقبل على استاد أسوان، في بطولة الدوري المصري الممتاز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة