زلزال المغرب يدمر قرية مغربية بالكامل في إقليم ورزازات

يعد إقليم الحوز هو الأكثر تضررًا من الزلزال

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
زلزال المغرب يدمر قرية مغربية بالكامل في إقليم ورزازات

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لقرية "أمرسكان" المغربية الواقعة في إقليم ورزازات وأوضحت الصورة مدى الدمار التي شهدته القرية جراء الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب مساء الجمعة.

وقد أظهرت الصور أن القرية الأمازيغية محيت بالكامل ولم يتبقَ منها إلى مبنى أو اثنين لم يتدمرا جراء الزلزال، وتعد هذه القرية من القرى الأمازيغية التاريخية التي بها مبانِ قديمة وعريقة.

زلزال المغرب يدمر قرية مغربية بالكامل في إقليم ورزازات

اقرأ أيضًا: نجوم الفن في الوطن العربي ينعون ضحايا الزلزال في المغرب

وقد ضرب المغرب زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر ومركزه في إقليم الحوز وسط البلاد وتبعها المئات من الهزات الارتدادية التي. ووفقًا للمعهد الوطني الجيوفيزيائي فإن الهزة الارتدادية الأولى كانت الأقوى وبعدها تبعتها هزات ارتدادية أقل قوة.

وقد تسبب زلزال المغرب في وفاة أكثر من ألفي قتيل حتى الآن ومئات الجرحى في حصيلة غير مكتملة، إذ لا تزال أعمال انتشال الضحايا والبحث عن ناجين مستمرة حتى الآن وسط جهود مكثفة من قوات الإنقاذ المغربية.

ويعد إقليم الحوز هو الإقليم الأكثر تضررًا من الزلزال من حيث عدد القتلى والخسائرة المادية أيضًا، وقد تأثرت إقليم تارودانت وشياشوة ورزازات ومراكش وأزيلال وأغادير أدواتنان والدار البيضاء واليوسفية من الزلزال.

وإقليم الحوز به العديد من البلدات الصغير والقرى المتناثرة في قلب جبال الأطلس، ومعظمها جبال يصعب الوصول إليها ولهذا تتأخر عمليات الإنقاذ فيها وتزيد أعداد الضحايا. وبسبب هذا يدفع بعض سكان القرى قبور موتاهم بأنفسهم خوفًا من تعفن الجثث.

اقرأ أيضًا: زلزال المغرب.. مقتل 632 شخصًا في أعنف زلزال ضرب المغرب منذ قرن

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة