القمة الأولى لمبادرة "الجواز اللوجستي العالمي" تنطلق من دبي 8 يونيو

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 مايو 2021
القمة الأولى لمبادرة "الجواز اللوجستي العالمي" تنطلق من دبي 8 يونيو

أعلنت مُبادرة الجواز اللوجستي العالمي، وهي برنامج عالمي يقوده القطاع الخاص، ويهدف إلى تسهيل تدفق التجارة العالمية، عن تنظيم قمتها الدولية الأولى عن بُعد، من خلال تقنية الاتصال المرئي، انطلاقاً من دبي، في الثامن من شهر يونيو المقبل.

القمة الأولى لمُبادرة الجواز اللوجستي العالمي

تمثل القمة محطة مهمة في مسيرة قطاع الشحن والخدمات اللوجستية حول العالم، كونها تركز على تعزيز التعاون الدولي من أجل توفير الظروف التنظيمية والمعلومات والحوافز المناسبة للشركات لتحقيق كامل إمكانات التجارة العالمية.

تهدف القمة إلى تبادل وجهات النظر حول التوجهات الرئيسية التي تصوغ ملامح قطاع الشحن والخدمات اللوجستية خلال المرحلة المُقبلة. سيترأس القمة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، بحضور جمع من القيادات الإماراتية والدولية المعنية بهذا القطاع الحيوي. ذلك بمشاركة:

  • قيادات قطاع الأعمال.
  • المسؤولون الحكوميون.
  • ممثلو المنظمات الدولية.

سيتم خلال القمة ما يلي:

  • استعراض إنجازات مبادرة الجواز اللوجستي العالمي المتحققة حتى الآن.
  • وضع تصورات تُحدد مسار البرنامج المستقبلي.

الدول المُنضمة إلى مُبادرة الجواز اللوجستي العالمي

يُذكر أن من بين الدول المُنضمة إلى المبادرة حتى الآن: الهند، إندونيسيا، تايلاند، جنوب إفريقيا، البرازيل، كولومبيا، وغيرها من دول الجنوب، التي حرصت على الانضمام إلى المبادرة، لثقتها في أثرها الإيجابي، وقدرتها على خلق واقع اقتصادي جديد يجمع دول الجنوب، ويعزز قدراتها التجارية.

يُتيح الجواز اللوجستي العالمي للتجّار ووكلاء الشحن التمتّع بعدد من الميزات، في مقابل زيادة حركة التجارة في كل مركز من المراكز التابعة للبرنامج، حيث إنه من خلال الانضمام إلى شبكة الاقتصادات سريعة النمو للبرنامج، تحظى الشركات والمؤسسات الأعضاء فيه بفرصة تنويع أعمالها داخل أسواق جديدة، مثل أمريكا اللاتينية أو جنوب آسيا أو إفريقيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة