الكشف عن معالجات أمازون الجديدة: طفرة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي

معالجات تراينيوم 2: صممت خصيصاً لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023
الكشف عن معالجات أمازون الجديدة: طفرة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة أمازون الأمريكية عن تعزيز شراكتها مع شركة نيفيديا، من أجل إطلاق برامج ذكاء اصطناعي توليدي موجهة للأعمال، مع تطوير معالجات ورقائق جديدة من الجيل الجديد. 

معالجات تراينيوم 2: صممت خصيصاً لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن معالجات تراينيوم 2 الجديدة من أمازون، التي تم تصميمها خصيصاً لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي، تعد أسرع بمعدل 4 أضعاف، كما أنها تستخدم الطاقة بكفاءة مضاعفة، وذلك مقارنة بالإصدارات السابقة.

وأوضحت التقارير أن هذه المعالجات من المتوقع أن تمنح المبرمجين القدرة على تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، بشكل أسرع وبتكلفة أقل، وذلك بفضل كفاءتها في استهلاك الطاقة.

وأشارت إلى أن شركة أنثروبيك، المدعومة من قبل شركة أمازون والمنافسة لشركة OpenAI، قامت بالإشادة بمعالجات تراينيوم 2 الجديدة، معتبرة أنها ستكون مستقبلاً مشرقاً لأنظمة الذكاء الاصطناعي.

ولفتت التقارير إلى أن شركة أمازون قدمت أيضاً معالجات جرافيشن 4، المخصصة للاستخدام العام، والتي تستند إلى بنية معالجات ARM.

وأفادت أن هذه المعالجات تمتاز بأنها تستهلك طاقة أقل من منافسيها، كما أنها توفر أداء أسرع بحوالي 30%، وذلك عند استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي.

وأضافت التقارير أن شركة أمازون تتوقع أن تساعد هذه التحسينات، على تقليل تكاليف الحوسبة السحابية للشركات، وكذلك زيادة سرعة الأداء للمستخدمين العاديين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة