معالجات جديدة من إنتل مدعمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

إنتل تكشف عن خططها لتطوير المعالجات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2024
معالجات جديدة من إنتل مدعمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة إنتل عن خططها الطموحة لتطوير المعالجات وتحسين أدائها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال إطلاق سلسلة من المعالجات الجديدة خلال هذا العام.

إنتل تكشف عن خططها لتطوير المعالجات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى الرئيس التنفيذي لشركة إنتل، الذي أكد أن الشركة سوف تواصل توسيع عائلة معالجاتها المخصصة للعمل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأوضح بقوله إنه من بين هذه المعالجات المنتظرة، هي معالجات Arrow Lake وLunar Lake الجديدة، والتي سوف تأتي بهدف تعزيز أداء الحواسب.

وأشار الرئيس التنفيذي لإنتل إلى أن هذه المعالجات الجديدة، سوف تكون قادرة على المنافسة بقوة مع أفضل المعالجات التي يطرحها المنافسون في السوق.

وأردف بقوله إنه من المتوقع أن تساهم هذه المعالجات الجديدة بشكل كبير، في تعزيز أداء تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحواسب، بنسبة تصل إلى 3 مرات.

ولفتت التقارير إلى أنه من المتوقع أن تتضاعف قوة وأداء تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحواسب بمرور الوقت، حيث ستشهد معالجات Panther Lake التي من المقرر أن تطرحها إنتل في عام 2025، زيادة أداء تصل إلى 5 أضعاف.

وبين الرئيس التنفيذي لإنتل أن التطورات في مجال تقنيات المعالجات، سوف تكون مركزية في استراتيجية الشركة، مشيراً إلى أن منافسي إنتل قد يبدأون بإطلاق تقنيات مماثلة خلال السنوات القادمة، مؤكداً أن الشركة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الريادة في هذا المجال.

وإلى جانب هذا، فقد نوهت التقارير إلى أن فريق التطوير في شركة إنتل، يعلمون بجدية حالياً على تحسين أداء معالجات الخوادم Clearwater Forest بمعيارية 18A.

وأضافت أنه من المتوقع أن تحظى هذه المعالجات المتطورة، بقدرات مميزة تجعلها خياراً مثالياً للمؤسسات والشركات، التي تعتمد على تقنيات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في أعمالها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة