إنفيديا تكشف عن معالجات ستحدث ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي

إليكم ما نعرفه من معلومات عن معالجات بلاكويل الجديدة المتطورة من إنفيديا

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 مارس 2024 آخر تحديث: الأحد، 24 مارس 2024
إنفيديا تكشف عن معالجات ستحدث ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي

قامت شركة إنفيديا مؤخراً بالكشف عن معالجات بلاكويل الجديدة، والتي قالت عنها إنها سوف تحدث ثورة كبرى في عالم الذكاء الاصطناعي.

إليكم ما نعرفه من معلومات عن معالجات بلاكويل الجديدة المتطورة من إنفيديا

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تم إطلاق هذه المعالجات خلال مؤتمر صحفي عالمي، حيث قدمت شركة إنفيديا تفاصيل كثيرة عن هذه التقنية الجديدة.

وقال إنفيديا إن إطلاق هذه المعالجات الجديدة، يأتي بعد مرور فترة قصيرة من إطلاق معالجات إتش 100، التي أصبحت واحدة من أهم المعالجات في العالم.

وأوضحت أن معالجات إتش 100 تم استخدامها في تطبيقات الذكاء الاصطناعي الشهيرة، كما تم تدريبها على النماذج اللغوية الكبرى المستخدمة في خدمات، مثل تشات جي بي تي.

وأشارت التقارير إلى أن معالجات بلاكويل تتميز بقوتها الهائلة، حيث من المتوقع أن تكون أسرع بنسبة تصل إلى 30 مرة، مقارنة بمعالجات إتش 100 الحالية.

وفي الوقت نفسه، فإن هذه المعالجات تستهلك طاقة أقل بنسبة تصل إلى 25 مرة، مما يجعلها خطوة كبيرة نحو التطور التقني والاستدامة البيئية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى جنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، الذي قال إن وحدات معالجة الرسوميات في معالجات بلاكويل، تعتبر هي المحرك الرئيسي لهذه الثورة الصناعية، لافتاً إلى أن أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يمثل التكنولوجيا المميزة في عصرنا الحالي.

وأضاف هوانغ أن التعاون مع الشركات الرائدة في العالم، سوف يساهم في تحقيق تقنيات ذكاء اصطناعي لكل صناعة، وهو ما يعكس التزام إنفيديا بتقديم التقنيات المتطورة لتلبية احتياجات السوق.

ولفتت التقارير إلى أنه تم اختيار اسم بلاكويل لهذه المعالجات الجديدة، تيمناً بالعالم الرياضي الشهير هارولد بلاكويل، المعروف بنظريته في مجال الألعاب والإحصاءات.

وأكدت إنفيديا أن شريحة بلاكويل تعتبر الأقوى في العالم، حيث توفر أداء متفوقاً لشركات الذكاء الاصطناعي، بسرعات تصل إلى 20 بيتافلوب، مقارنة بـ 4 بيتافلوب فقط لمعالجات إتش 100.

كما أن المعالجات الجديدة تتميز أيضاً بعدد كبير من الترانزستورات المستخدمة، حيث يبلغ عددها 208 مليار ترانزستور، مقارنة بـ 80 مليار ترانزستور في شريحة إتش 100.

ونوهت التقارير إلى أنه خلال إعلانها عن معالجاتها الجديدة، قدمت إنفيديا شهادات تقدير من 7 رؤساء تنفيذيين لشركات تقنية كبرى، من بينهم رؤساء شركات مثل مايكروسوفت، ألفابت، وميتا.

وأضافت أن هذا يعكس روح الابتكار والتطور التي تميز علامة إنفيديا، ويؤكد أيضاً على جودة وتميز معالجات بلاكويل، والثقة الكبيرة في قدرتها على تحقيق تقدم هائل في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا بشكل عام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة