عجمان تعلن عن إجراء فحوصات كورونا مجاناً لكل المواطنين والمقيمين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يوليو 2020
عجمان تعلن عن إجراء فحوصات كورونا مجاناً لكل المواطنين والمقيمين

أعلنت منطقة عجمان الطبية أنه سيتم افتتاح مركز فحص مرض كروونا المستجد في قاعة البيت متوحد لفحص السكان مجاناً، وذلك اعتباراً من غداً الخميس 23 يوليو.

ووفقاً لتصريحات مدير منطقة عجمان الطبية، حمد تريم الشامسي، والتي نقلتها مواقع وصحف محلية، فقد تم الإنتهاء من كل الترتيبات اللازمة من أجل افتتاح المركز الذي سيقوم باستقبال المواطنين والمقيمين في عجمان بدء من يوم الخميس، لافتاً إلى أن الطاقة الاستيعابية لعمل الفحوصات المجانية تصل إلى أكثر من 2000 شخص يومياً من كل فئات المجتمع.

عجمان تبدأ في إجراء فحوصات لجميع السكان مجاناً

وأوضح أنه تم اختيار قاعة البيت متوحد نظراً لأهمية موقعها وسهولة الوصول إليها، بالإضافة إلى أنها توفر احتياجات المراجعين، سواء كانوا أفراداً أو عمال شركات، مثل مواقف السيارات وكذلك القاعات الكبيرة التي يمكنها استيعاب أعداداً كبيرة من المراجعين.

وتابع الشامسي أن إقامة هذا المركز يأتي تحقيقاً لتوجيهات الدولة في الاهتمام بالمحافظة على صحة السكان من مرض كوفيد-19، كما أنه يأتي ضمن اهتمام وزارة الصحة  في توفير خدمات فحص كورونا لكل فئات المجتمع.

وأكد أن هذه الفحوصات تعتبر من الإجراءات الوقائية المهمة لتحقيق السلامة في بيئة العمل، مشيراً إلى أن عملية المسح الميداني تساهم في السيطرة على الوباء.

كما ذكر أن ساعات العمل في المركز ستبدأ من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء، وسيتم توفير كل الاحتياجات اللازمة لعمل الفحوصات، لافتاً إلى أنه يمكن التسجيل من خلال هذا الرابط لتسهيل عملية الحصول على الفحص عند الحضور مباشرة ودون تأخير.

وأضاف مدير منطقة عجمان الطبية أن نتائج الفحص سيتم إرسالها عبر أرقام الهواتف المسجلة، مشيراً إلى أن حالات النتائج الإيجابية ستتم متابعتها من خلال مركز الطب الوقائي في عجمان.

وطالب الشامسي كل أفراد المجتمع بالالتزام ببرامج الوقاية واتخاذ كافة التدابير الاحترازية من أجل حمايتهم من هذا المرض، كما دعا أصحاب المنشآت التجارية بضرورة اتباع بروتوكولات الوقاية، مثل برامج التعقيم وتطبيق التباعد الجسدي، من أجل الوقاية من كورونا، وتحقيق السلامة لكل أفراد المجتمع.

وأنهى تصريحاته بقوله أن هذا المركز تم إقامته بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية في عجمان، مردفاً أنه يأتي كإضافة جديدة للمراكز الصحية الأخرى التي تقوم بهذا الدور، مثل: مركز الطب الوقائي ومركز المسح الوطني ومركز الحميدية الصحي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة