السعودية الثانية عالمياً في نمو عدد السياح الوافدين

المملكة تسجل نمواً في عدد السياح الوافدين بنسبة 58%

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
السعودية الثانية عالمياً في نمو عدد السياح الوافدين

حققت المملكة العربية السعودية إنجازاً بارزاً في مجال السياحة، حيث حلت في المركز الثاني على مستوى العالم، في نسبة نمو عدد السياح القادمين خلال الـ 7 أشهر الأولى من عام 2023.

المملكة تسجل نمواً في عدد السياح الوافدين بنسبة 58%

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المملكة قد سجلت نسبة نمو بلغت 58%، مقارنة بنفس الفترة في عام 2019، وذلك وفقاً لتقرير السياحة العالمي باروميتر، الصادر عن منظمة السياحة العالمية في سبتمبر الماضي.

وأشارت إلى أن هذه النتائج تأتي كاستمرار للإنجازات الكبيرة التي حققتها السعودية في مجال السياحة، وقيادتها للمشهد العالمي في هذا القطاع الحيوي، لافتة إلى أن مدينة الرياض شهدت مؤخراً فعاليات يوم السياحة العالمي، خلال الفترة ما بين 27 و28 سبتمبر.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى وزير السياحة السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب، الذي أكد على أن هذه النجاحات لم تأت إلا بفضل الدعم الكبير الذي تلقته منظومة السياحة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومن المتابعة والاهتمام الذي يقدمه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت أن هذه الإنجازات تعزز من مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية مميزة، مشيرة إلى أن الزيادة الكبيرة في عدد السياح القادمين، تعكس ثقة المسافرين في الأماكن السياحية المتنوعة في السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة