الكويت: الحكم بإعدام قاتل المواطنة فرح أكبر

الحكم بإعدام مرتكب جريمة صباح السالم في الكويت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
الكويت: الحكم بإعدام قاتل المواطنة فرح أكبر

أصدر محكمة التمييز في دولة الكويت، أمس الاثنين، حكماً بإعدام المتهم بقتل المواطنة الكويتية فرح أكبر، وألغت حكم محكمة الاستئناف القاضي بالحبس المؤبد للمتهم، لتسدل بذلك الستار على واحدة من أبشع جرائم القتل في البلاد، والتي اشتهرت إعلامياً باسم جريمة صباح السالم.

الحكم بإعدام مرتكب جريمة صباح السالم في الكويت

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن محكمة أول درجة قضت في وقت سابق، بالإعدام شنقاً بحق المتهم بخطف وقتل المواطنة الكويتية فرح أكبر، وهي الجريمة التي هزت المجتمع الكويتي خلال العام الماضي.

ثم ألغت محكمة الاستئناف الكويتية عقوبة الإعدام بحق المتهم بقتل فرح أكبر، وقضت بدلاً من ذلك بالحبس المؤبد، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة القبس الكويتية.

وأمس الاثنين، قامت محكمة التمييز بإلغاء حكم محكمة الاستئناف القاضي بتخفيف حكم الإعدام إلى المؤبد، وقضت مجدداً بإعدام المتهم.

وُعرفت جريمة قتل المواطنة الكويتية فرح أكبر باسم جريمة صباح السالم، وأثارت موجة من الغضب الشديد في المجتمع الكويتي خلال العام الماضي، خاصة وأنها قد وقعت أثناء نهار شهر رمضان.

وعند التحقيق معه، اعترف المتهم أنه سدد طعنة واحدة للمجني عليها بالصدر، والتي أدت إلى وفاتها، إلا أنه خلال بدء المحاكمة، أنكر الاتهامات الموجهة إليه بخطف الشابة فرح أكبر وقتلها.

وأشارت التقارير إلى أن العديد من منظمات المجتمع المدني النسائية، قد خرجت في تظاهرات بعد وقوع هذه الجريمة البشعة، وطالبوا بإعدام المتهم، ورفعوا لافتات حملت عبارات مثل: لن نقبل بغير القصاص، الإعدام للقاتل، دم فرح لن يضيع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة